مصر

السيسي يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي في القاهرة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في القاهرة، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، لمتابعة مستجدات العملية السياسية، وإدارة المرحلة الانتقالية في ليبيا.

جاء اللقاء في قصر الاتحادية، وبحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسفير عبد المطلب إدريس، مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية.

اجتماع القاهرة

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن السيسي أكد خلال اللقاء “دعم مصر لكل ما من شأنه تحقيق المصلحة العليا لليبيا الشقيقة والحفاظ على وحدة أراضيها وتفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي”.

كما شدد على المبدأ الثابت الداعم لاضطلاع مؤسسات الدولة الليبية بمسؤولياتها ودورها، وصولاً إلى عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا، وإنهاء المرحلة الانتقالية”.

من جانبه، استعرض المنفي مجمل المشهد السياسي الداخلي الحالي في ليبيا، حيث جرى التوافق على تكثيف التشاور والتنسيق بين الجانبين خلال الفترة المقبلة لمتابعة مستجدات العملية السياسية والإجراءات الخاصة بإدارة المرحلة الانتقالية.

وشدد المنفي على خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا، فضلاً عن إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن، بما يساعد على استعادة استقرار ليبيا، وتمكين الشعب الليبي من السيطرة الكاملة على مقدراته وسيادته.

ومن المنتظر أن يتوجه المنفي إلى اليونان في زيارة خاصة بعد ختام زيارة القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى