مصر

السيسي يطالب الجيش بالتدخل ومحاربة غلاء الأسعار !!

كالعادة لجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الجيش،  وطلب من القوات المسلحة التنسيق مع وزارة التموين وصندوق تحيا مصر لطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، ومحاربة الغلاء.

غلاء الأسعار 

وطالب السيسي في اجتماعه مع وزير الدفاع ورئيس الحكومة ووزير التموين ووزير الداخلية “بتوزيع كراتين رمضان للمواد التموينية على مستوى الجمهورية، وذلك دعما للفئات الأكثر احتياجا بمناسبة قرب حلول شهر رمضان”.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، بأن الرئيس المصري وجه الحكومة “بتسعير رغيف الخبز الحر غير المدعوم، للحد من ارتفاع ثمنه وقيام مباحث التموين بالتأكد من تنفيذ التسعيرة الجديدة”.

وأشار إلى أن الرئيس المصري “وجه بسرعة تحديد حافز التوريد الإضافي لسعر أردب القمح المحلي والإعلان عنه في أقرب وقت.

الجيش

ويعتبر الكثير من المصريين الجيش مسؤول عن غلاء الأسعار، بما يملكه من مشاريع عملاقة كمزارع الأسماك والأراضي الزراعية والمصانع .

ونددت فيديوهات شعبية تم رفعها على منصات التواصل الإجتماعي خلال الأيام الماضية من الغلاء وحملت السيسي والجيش المسؤولية.

ويرهق الجيش ميزانية المصريين، حتى أن طلب إدخال الكهرباء والماء للمباني يتطلب دفع 1000 جنيه باسم القوات المسلحة!! كما يسيطر على عمليات البناء فى البلاد والرصف، على حساب القطاع الخاص ما أدى لانتشار البطالة والفقر فى البلاد.

وتعاني مصر موجة غلاء غير مسبوقة ولا مبررة .

ووصل طن الحديد، والذي يحتكر  الجيش مع أحمد عز صناعته إلى 21 ألف جنيه، رغم أنه كان لا يتعدى 16 ألفاً منذ أسبوع واحد، بدون أي مبرر!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى