مصر

السيسي يطالب الجيش بتطوير القرى

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الجيش بتوفير إيرادات تطوير القرى بعد أيام من تأكيد البنك الدولي أن القطاع الخاص، لا يجد فرص حقيقية للعمل، مع سيطرة الجيش على إقتصاد البلاد.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن السيسي تابع مع رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة أحمد الشاذلي التدفقات المالية للشركات المدنية المكلفة بتنفيذ المشروعات القومية.

السيسي يطالب الجيش بتطوير القرى

ووجه السيسي بتوفير الموارد المالية اللازمة لمواصلة الشركات المدنية تنفيذ مختلف المشروعات القومية التنموية على مستوى الجمهورية، بحسب وسائل إعلام نظامه.

كما شهد الاجتماع أيضا متابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري في إطار برنامج “حياة كريمة”، حيث وجه السيسي بالعمل على ضمان التدفقات المالية لهذا المشروع وتكثيف العمل به على نحو متناغم بين كافة قطاعات الدولة ذات الصلة، وذلك بالتركيز على كافة جوانب التطوير من الناحية الإنشائية والخدمية والمعيشية، بما يساهم في تخفيف معدلات الفقر وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة إلى المواطنين، بزعم إعلام السيسي.

وتعاني مصر نسب فقر غير مسبوقة بعد أن رفع السيسي الدعم عن الكهرباء والمياه والوقود، ورفع مصروفات التعليم والصحة، وفرض عشرات الضرائب، و بمبالغ باهظة، كثير منها لصالح مشاريع الجيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى