مصر

السيسي يعفو عن “محسن السكري” ضابط أمن الدولة المدان بقتل الفنانة سوزان تميم

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً بالعفو عن “محسن السكري”، ضابط أمن الدولة السابق، المدان بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم.

السيسي يعفو عن محسن السكري

وكشفت مصادر أمنية أن قرار العفو عن السكري جاء ضمن قرار العفو عن 3157 سجينا، حيث ضمت القائمة اسم “محسن السكري” ضابط أمن الدولة الأسبق، المدان بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، والصادر بحقه عقوبة السجن المؤبد.

وسبق للقضاء المصري، أن أنزل حكما بالسجن المؤبد، بحق السكري، بتهمة قتل سوزان تميم.

وكان السكري، المتهم الأول في قضية مقتل سوزان تميم بشقتها في دبي، عام 2008، بتحريض من رجل الأعمال “هشام طلعت مصطفى”، والذي حكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما، في العام 2010.

وفي عام 2017، أصدر السيسي قرارا بالإفراج عن مئات المحكومين، من بينهم رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى المحرض على قتل سوزان تميم بسبب رفضها العلاقة معه، بعد فترة طويلة من ملاحقتها.

وكان السيسي قد أعلن في مايو 2012، العفو عن محسن السكري  في قضية “غسيل الأموال”، بعد أن كان متهماً في قضية أخرى، وهي قتل سوزان تميم.

قضية سوزان تميم

وارتكب السكري جريمة قتل سوزان تميم في دبي، لصالح الملياردير هشام طلعت مصطفى، صاحب مدينتي، والذي أفرج عنه بعفو رئاسي أيضاً .

وكان هشام طلعت مصطفى مقرباً من جمال مبارك، نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك، وكان عضواً بارزاً في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم آنذاك.

وكانت محكمة النقض قد أدانت في عام 2012 محسن السكري بالسجن المؤبد لاتهامه بقتل “سوزان تميم” عمداً مع سبق الإصرار والترصد، والسجن 3 سنوات لحيازته سلاح بدون ترخيص وظل محبوسا إلى أن حصل على عفو رئاسي مؤخراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى