مصر

السيسي يلتقي أمير قطر وولي عهد أبو ظبي في بكين

على هامش مشاركته في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في بكين، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بأمير قطر تميم بن حمد، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، في العاصمة الصينية بكين.

السيسي يلتقي أمير قطر

جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين على هامش المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ24، المقامة في العاصمة بكين.

من جانبها، كشفت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن الشيخ تميم بن حمد أمير البلاد، التقى السيسي وعدد من قادة الدول على هامش مأدبة الغداء التي أقامها الرئيس الصيني، تكريماً للضيوف المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ24، المقامة في العاصمة بكين.

العلاقات المصرية القطرية

وكانت العلاقات القطرية المصرية شهدت تحسناً في الفترة الأخيرة في سياق طي البلدين عدداً من ملفات الخلاف السابقة منذ اعتماد بيان قمة العُلا السعودية وإرسائها دعائم مصالحة بين الدوحة ودول الحصار.

ومنذ إعلان المصالحة الخليجية، تبذل مصر والإمارات من جانب، وقطر من جانب آخر، جهودا لتطوير العلاقات، بعد 4 سنوات على قطيعة شملت إغلاق الأجواء.

وفي 5 يناير 2021، أنهت قمة العلا بالسعودية، خلافا اندلع صيف 2017 بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جانب وقطر من جانب آخر، وهو الأصعب منذ تأسيس مجلس التعاون عام 1981.

والجمعة، انطلقت فعاليات النسخة الـ24 من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 4 وحتى 20 فبراير الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى