مصر

السيسي يهاتف رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً صباح اليوم، مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “نفتالي بينيت”، وذلك بمناسبة توليه مهام منصبه.

السيسي يهاتف رئيس الوزراء الإسرائيلي

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بسام راضي، أجرى السيد رئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً صباح اليوم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت “، وذلك بمناسبة توليه مهام منصبه .
وصرح بأن السيد الرئيس أكد خلال الإتصال على دعم مصر لكافة جهود التوصل إلى حل عادل ودائم بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وصولا لتحقيق سلام شامل بالشرق الأوسط، كما شدد السيد الرئيس على أهمية الحيلولة دون تصاعد التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وكذا أهمية دعم الجهود المصرية لإعادة الإعمار بالمناطق الفلسطينية، وكذلك تم التطرق لتطور العلاقات الثنائية.
فيما أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال الإتصال عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها مصر لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة وتوصلها لإتفاق وقف إطلاق النار الأخير، ورعايتها لمفاوضات تبادل الأسرى، مشيداً بالنتائج التي تحققت منذ توقيع البلدين على إتفاقية السلام وحتى الآن برعاية أمريكية.

تنافس عربي

كان معظم الزعماء العرب قد تسابقوا على تهنئة بينيت.
وقالت الخارجية الإماراتية في تغريدة على حسابها في تويتر فى 14 يونيو الجاري، إن وزير الخارجية والتعاون الدولي عبد الله بن زايد بحث مع نظيره الإسرائيلي يائير لبيد أوجه التعاون بين البلدين، كما هنأه على توليه منصبه الجديد متمنيا له التوفيق والنجاح.
كما هنأت الخارجية الإماراتية رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لبيد على تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وقالت إن الإمارات تتطلع للعمل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة “لدفع السلام الإقليمي وتعزيز التسامح والتعايش والشروع في حقبة جديدة من التعاون في التكنولوجيا والتجارة والاستثمار”، بحسب زعمها.
أيضاً هنأ العاهل المغربي، الملك محمد السادس، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، بمناسبة توليه منصبه، مؤكدا حرص المملكة على مواصلة “الخدمة لسلام عادل” في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى