مصر

السيسي يهدد إثيوبيا: لا يوجد أحد خارج قدرتنا في حال المساس بالمياه

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الثلاثاء إن استقرار المنطقة بأسرها سيتأثر برد فعل مصر في حالة المساس بإمداداتها من المياه بسبب سد النهضة الإثيوبي.

السيسي يهدد إثيوبيا

وقال السيسي خلال مؤتمر صحفي “أنا مبهددش حد وعمرنا ما هددنا وحوارنا رشيد جداً”.

وتابع “محدش هيقدر ياخد نقطة مياه من مصر وإلا هيبقى في حالة من عدم الاستقرار في المنطقة لا يتخيلها أحد ومحدش يتصور إنه يقدر يبقى بعيد عن قدرتنا”.

أهمية قناة السويس

وأكد السيسي أن حادث جنوح سفينة في قناة السويس أعاد التأكيد على أهمية الممر المائي.

وقال في زيارة لهيئة قناة السويس لتهنئة طاقمها بتعويم السفينة إنه لم يكن يتمنى وقوع حادث مثل جنوح السفينة لكن ما حدث أعاد التأكيد على أهمية القناة.

واستخف مغردون بتهديدات السيسي.

وقال أحمد البقري: من يحلف ورايا بالثلاثة، إلى اللي عايز يجرب يجرب.. بينهما انتهت #اثيوبيا من بناء #سد_النهضة وملء المرحلة الأولى، والثانية بعد أقل من شهرين!

تصريحات #السيسي مثيرة للغثيان ولا تعبر عن شخص مسؤول يحمل على عاتقه أزمة تهدد وجود بلد بها 120 مليون مواطن!

وأضاف ريمون عادل: #السيسي لابد من سحب التوقيع على اتفاق المبادئ ٢٠١٥ وبعدين نتكلم عن علي اي حاجه تانيه .. فكك من اللقطة و الكلام الفارغ ده .. أنت لا تجرؤ على عمل عسكري ولا تملك الأدوات والإمكانيات والإرادة السياسية ..
#انتفض_حرر_بلدك #سد_النهضة

https://twitter.com/remonad10403602/status/1376916584321712133

وأبلغت إثيوبيا أبلغت اليوم الثلاثاء، المبعوث الأمريكي إلى السودان “دونالد بوث”، عزمها تنفيذ عملية الملء الثاني لسد النهضة في يوليو المُقبل.

وقال “دينا مفتي”، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإثيوبية، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، إن أديس أبابا أبلغت المبعوث الأمريكي للسودان، بأنها ستمضي في الملء الثاني لبحيرة سد النهضة وأنها جزء من عملية بناء السد المُخطط لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى