مصر

السيسي يهدد بنزول الجيش لإزالة التعديات على أراضي الدولة.. ويوجه بوقف الدعم للمخالفين 

هدد الرئيس السيسي بنزول الجيش لإزالة جميع التعديات على أراضي وأملاك الدولة.

السيسي يهدد بنزول الجيش

وأمر السيسي الحكومة خلال كلمة، في افتتاح محطة معالجة مياه بحر البقر بإزالة كل التعديات المقامة على المجاري والمنشآت المائية خلال 6 أشهر وإن تطلب الأمر نزول الجيش.

وتابع السيسي: “إن تطلب الأمر نزول الجيش يا محمد ينزل، وكل الجسور ترجع زي ما كانت، وكل بيانات الناس دي تكون معانا، وهعمل وقف كل الدعم من خبز وتموين لأي حد مخالف، ويتعدي على الأراضي الزراعية والترع والمصارف، هيبقى مش مقبول إن حد يتعدى”.

وقف الدعم

وقال السيسي، إنه سيتم وقف كل الدعم من خبز أو دعم تموينى أو غيره لمن يخالف أو يتعدى على الأراضى الزراعية أو الترع والمصارف.

وأضاف: كل التعدى على المنشآت بتاعت الجسور والترع ومنشات الري خلال الـ 20 سنة، ده وزارة الداخلية والمحافظة ولو القوات المسلحة محتاجين لازم الكلام ده خلال 6 شهور آخد تمام انه اتشال، إحنا مش هنتحايل على حد، هو حد يغتصب أرض الدولة ونقول علشان خاطر مصلحتهم أصل هم حياتهم مهددة بالخطر هو أنت تاخد حق الدولة واتحايل عليك.

وقال السيسي إن الدولة تسابق الزمن لاستعادة كفاءة المنشآت المائية، ولكن المواطن عليه دور أيضًا بجانب الحكومة، وما يحدث في مصر فوق الخيال.

نزول الجيش

وكان السيسي قد هدد بنزول الجيش منذ عام لهدم المباني المخالفة، لكنه توقف بعد أن رفعت مؤسسات سيادية تقاريراً عن حالة تذمر كبيرة بين المواطنين.

ويخصص السيسي للجيش آلاف الأفدنة بشكل شهري للجيش، لاستغلالها فى مشروعات تجارية تدر أرباحاً طائلة على قياداته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى