مصر

السيول فى سيناء تضرب هيئة الأرصاد الجوية وتحاصر العاملين بها

ضربت السيول محطة هيئة الأرصاد الجوية فى سيناء، وحاصرت العاملين بها.

وكشفت إيمان شاكر، وكيل إدارة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنَّ سيلًا ارتفاعه مترين ضرب محطة هيئة الأرصاد بسيناء؛ وحاصرعاملين داخل مقر المحطة.

السيول فى سيناء

وأضافت وكيل إدارة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد”أنَّ سيناء شهدت سيولًا أمس وأول أمس، مشيرة إلى أنَّ السيول مستمرة حتى الآن.

ومع استمرار السيول فى سيناء، أوضحت “شاكر”، تواصل سقوط الأمطار الغزيرة على مناطق من شمال سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر ومنطقة خليج السويس.

فيما قال رئيس مركز ومدينة الحسنة بشمال سيناء، أن خسائر السيول فى نطاق المركز، تقع معظمها بقطاع الكهرباء، حيث سقط حوالى 10 أبراج جهد متوسط، وعدد من الأعمدة جهد منخفض وعدد كبير من العشش والبيوت الخشبية .

كما تعرضت مدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء، لسيول شديدة نتيجة الأمطار التي هطلت عليها، ما أسفر عن مصرع مواطن وإصابة 10 آخرين.

واجتاحت السيول منطقة المالحة، ودمرت 3 مخيمات في منطقة رأس شيطان التابعة للمدينة.

وفى سياق خسائر السيول فى سيناء، قال رواد مواقع التواصل الإجتماعي أن بطل ألعاب قتالية يدعى أحمد شعبان أحمد ( 32 سنة ) لقى مصرعه غرقا بنويبع.

واضافوا أنه نجح فى إنقاذ 22 فردا، كان آخرهم زوجته، قبل أن تنزلق إحدى قدميه لترتطم رأسه بحجارة و يجرفه السيل ولم يستطع المقاومة، ليلقى حتفه غريقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى