منوعات

الشتاء يبدأ رسمياً فى مصر: تعرف على الطقس خلال 48 ساعة

يبدأ فصل الشتاء رسمياً فى مصر غدًا الأحد، وستكون الليلة المقبلة الأطول في عام 2019، ويستمر فصل الشتاء 88 يوماً ، حتى 21 مارس المقبل.

ومع بداية فصل الشتاء رسمياً ، توقع محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن تستمر الشبورة المائية على أغلب الأنحاء، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، وخاصة في الليل.

وقال شاهين، في تصريحات صحفية، : “إن فصل الشتاء يبدأ اليوم مناخيا وغدا فلكيا، ومع ذلك لا يوجد أي فرص لسقوط الأمطار حتى غد، إذ ستكون درجات الحرارة في معدلها الطبيعي”.

الطقس خلال 48 ساعة

وعن حالة الطقس خلال 48 ساعة ، من المتوقع أن يسود يوم غداً الأحد، طقس مائل للدفء على شمال البلاد، معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا، بارد ليلا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، تكون كثيفة أحيانا، والرياح معتدلة.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة غدا، فهي كما يلي:

الوجه البحري والقاهرة: 21 – 12.
السواحل الشمالية الغربية: 22 – 14.
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: 22 – 12.
جنوب سيناء والغردقة: 20 – 11.
شمال الصعيد: 20 – 06.
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: 24 – 12.

طقس الاثنين
ووفقا لتوقعات فإن طقس يوم الاثنين القادم : مائل للدفء على شمال البلاد، معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا، بارد ليلا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة الأثنين، فهي كالتالي:

الوجه البحري والقاهرة: 20 – 10.
السواحل الشمالية الغربية: 21 – 14.
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: 22 – 13.
جنوب سيناء والغردقة: 24 – 14.
شمال الصعيد: 21 – 7.
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: 24 – 12.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى