مصر

الشرطة السودانية تفرق بالقوة تظاهرة رافضة لزيارة السيسي

تزامناً مع زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الخرطوم، اليوم السبت، احتج عشرات المواطنين السودانين بشارع رئيسي بالقرب من مطار الخرطوم، رفضاً لزيارة السيسي، وللمطالبة باستعادة مثلث حلايب وشلاتين.

وقالت مصادر إعلامية سوادنية، أن العشرات تجمعوا في تقاطع رئيسي، بشارع المطار قبالة نفق مركز عفراء التجاري بالتزامن، مع وصول السيسي إلى الخرطوم وتوجهه فورًا إلى القصر الرئاسي.

وأوضحت المصادر، أن الشرطة السودانية فرقت التظاهرة بالقوة، وأطلقت على المحتجين القنابل المسيلة للدموع.

تظاهرات رافضة لزيارة السيسي

وجاء تجمع المتظاهرين الرافضين لزيارة السيسي إلى الخرطوم، في وقت تشهد فيه العلاقات السودانية المصرية، تقارباً شديداً خاصة في التعاون العسكري، وزار رئيس الأركان المصري الخرطوم مرتين خلال ثلاثة أشهر.

وبالتزامن مع وصول السيسي إلى الخرطوم، اتسعت رقعة التعزيزات العسكرية في الشوارع الرئيسية بالعاصمة.

وذكر أحد المتظاهرين من أمام تقاطع رئيسي قرب نفق مركز عفراء التجاري شرق الخرطوم، أن “الزيارة مرفوضة”، لأن النظام المصري يحتل مثلث حلايب وشلاتين، على حد تعبيره.

وتوجه عشرات المحتجين على زيارة السيسي، إلى شارع أفريقيا الذي يمر بجوار مطار الخرطوم، في انتظار وصول موكب السيسي عقب انتهاء زيارته التي تستغرق ساعات محدودة.

وردد المحتجون هتافات مناوئة للسلطة الانتقالية في السودان، إلى جانب هتافات مناهضة لزيارة الرئيس المصري، وتعد الزيارة أول زيارة بعد الإطاحة بالرئيس المعزول عمر البشير في إبريل2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى