مصر

 الشرطة تعيد مريضًا يشتبه في إصابته بكورونا بعد هروبه من مستشفى الصدر بالمحلة

تمكنت الشرطة من ضبط مريض يشتبه في إصابته بفيروس كورونا، بعد هروبه من مستشفى الصدر بالمحلة، وتمت إعادته إلى غرفة العزل الداخلية بذات المستشفى.

 

مستشفى الصدر بالمحلة

كانت مستشفى الصدر بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، قد شهدت مساء أمس الثلاثاء، واقعة هروب شخص من الباب الخلفي، عقب إجرائه فحوصات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بقسم الاستقبال والطوارئ. 

والشاب يدعي “م.ن”، في العقد الثالث من عمره، وهو من أبناء قرية ميت بدر حلاوة، مركز سمنود. 

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية إخطارا بهروب مريض يشتبه في إصابته بفيروس كورونا.

تم الدفع بقوات الأمن وضبط المريض الهارب وتسليمه للأطباء بقسم العزل الداخلي.

 

الشرطة

وبخلاف واقعة هروب مريض يشتبه في إصابته بكورونا من مستشفى الصدر بالمحلة، قبل أن تتمكن الشرطة من ضبطه وإعادته، وضعت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، أمس الاثنين، قرية الهياتم التابعة لمركز المحلة، تحت الحجر الصحي بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا بها.

وقررت الصحة عزل القرية بالكامل، بعد ظهور 8 إصابات جديدة، والاشتباه بعدد 12 حالة أخرى، حيث حاصرت الشرطة القرية، كما تم إلزام كافة المواطنين بالعزل المنزلي.

 

أهالي الهياتم

لكن رواد مواقع التواصل الاجتماعي أشاروا إلى أن الكثير من أهالي الهياتم لم يلتزموا بالحظر المفروض على قريتهم، وخرجوا من الطرق الزراعية، ووصلوا إلى أسواق الثلاثاء، لبيع بضائعهم.

 

وكان طبيب فيروسات بالصين، قد حذر من أن مصر مقبلة على مرحلة خطيرة في الأسابيع الثلاثة المقبلة.

 

فيما أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 54 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 5 حالات، ليصل إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء إلى 710 إصابة و46 حالة وفاة، بحسب البيانات الرسمية.
ع.م

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى