مصر

الشرطة تقتل شاباً في قنا .. “روج لعلاج كورونا بالمخدرات”

قتلت قوات الأمن في قنا، شاب، روج في مقطع فيديو عبر “فيسبوك“، بيع المخدرات زاعماً أنها تعالج فيروس كورونا، تاركًا رقم هاتفه للتواصل معه.
وقالت الأجهزة الأمنية أن الشاب قُتل في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بقرية السمطا التابعة لمركز دشنا بمحافظة قنا، بعد ظهوره في مقطع الفيديو بـ 4 أيام.
وقال بيان أمني، أن الشاب كان مطلوبا في 25 جناية ما بين “سرقة بالإكراه، سلاح وسرقة” بإجمالي سنوات سجن “16 مؤبد – 69 سنة”.

مقتل شاب على يد الشرطة

وادعت وسائل إعلام، أن الشاب كان يختبئ في منطقة زراعية متاخمة لمسكنه، ومع استشعار قرب الشرطة منه بادر بإطلاق الأعيرة النارية برفقة أخيه (17 عامًا عاطل)، فبادلتهما القوات بالمثل وتمكنت من تصفيته.
وبحسب بيان الداخلية، عثرت الشرطة على 3 بنادق آلية ورشاش، وكمية من المواد المخدرة، ومبلغ مالي، و25 طلقة، وتبين هروب شقيق المتهم متخليًا عن بندقية آلية، و21 طلقة من ذات العيار تم ضبطها.
وأكد البيان أن الشرطة مواصلة جهودها لضبط شقيقه، بعد أن تبين أنه شارك المتهم “القتيل” في إطلاق الرصاص على الشرطة.
وكان رواد مواقع التواصل قد تداولوا مقطع فيديو لأحد تجار المخدرات، بحوزته أسلحة نارية ويروج لبضاعته، مدعيًا أن المواد المخدرة قادرة على زيادة المناعة والقضاء على فيروس كورونا.
وأظهر المقطع شابًا وبجواره مجموعة من المواد المخدرة وبعض الأموال وبندقيتان آليتان، وقال الشاب: “البرشام والحشيش بيزود المناعة وبيقضي على فيروس كورونا اللي أصاب الملايين”.
وتابع: “إحنا بنبيع مخدرات في بيوتنا بدل ما نسرق أو نقطع الطرق، وبنبيع عشان مرار كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى