مصر

الشرقية للدخان : الشركة المتحدة للتبغ تتبع الإماراتيين !!

نفت شركة الشرقية للدخان أن تكون المتحدة للتبغ تابعة لجهاز سيادي، وقالت إنها مملوكة للإماراتيين.

الشرقية للدخان 

وباتت مشروعات البلاد وأراضيها مقسمة بالمناصفة بين شركاء انقلاب 203 الإمارات والجيش، وأصبح من الصعب التفريق بين من يملكها.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان هاني أمان، إن الشركة المتحدة للتبغ، التي تساهم فيها “الشرقية للدخان” بحصة 24%، تتبع مستثمرين من الإمارات لهم تاريخ من التعامل مع شركة فيليب موريس العالمية لإنتاج التبغ.

الشركة المتحدة للتبغ

وأشار أمان في لقاء مع شبكة سي إن بي سي، إلى أن الشراكة مع المتحدة للتبغ لا تعتبر منافسة، بقدر ما تعتبر تكاملًا بشكل يضيف إلى الشركة الشرقية للدخان على مستوى الخبرات والقدرة على التوسع في بلدان أخرى.

وأضاف أمان “من الغريب إثارة موضوع الشركة المتحدة للتبغ بهذه الضجة. غير صحيح أن الشركة المتحدة تتبع إحدى الجهات”.

وكانت شركة فيليب موريس- مصر، أعلنت الأربعاء الماضي تغيير اسم المُصنع المطبوع على كافة منتجاتها من سجائر مارلبورو، وميريت، وL&M بكافة أنواعها، إلى “صنع في مصر بالشركة المتحدة للتبغ”، بدلا من الشركة الشرقية للدخان، بعد حصول المتحدة للتبغ على رخصة لإنتاج السجائر التقليدية والإلكترونية في مصر.

وكان مراقبون قد أكدوا أن المخابرات دخلت إلى سوق صناعة التبغ، وأنها ستنتج سجائرها، داخل شركة الشرقية للدخان بدون مقابل، سواء فى الخامات أو العمالة أو المقر، سوى حصول الشرقية للدخان على نسبة 24 % من رأس المال. 

ودخل الجيش بالقوة وممارسة الضغوط فى شراكة مع معظم الشركات، ومن رفض وضع فى السجن، كصفوان ثابت ونجله ، و السيد السويركي مالك محلات التوحيد والنور، كما مات فى السجن مالك محلات أولاد رجب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى