أخبارمصر

وفاة الشيف الشهير أسامة السيد : أسامه أطيب

توفى الشيف الشهير أسامة السيد أيقونة الطهي المصري والعربي، وصاحب الريادة الكبيرة منذ حقبة التسعينات.

الشيف أسامة 

ونعى رواد  مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي الشيف الشهير، أسامة السيد، الذي وافته المنية يوم الاثنين، عن عمر ناهز 65 عاما، وذلك بعد صراع طويل مع المرض

.

ويعد السيد أحد أشهر الطهاة في العالم العربي ،  وجاء في آخر منشوراته في صفحته الرسمية في موقع فيسبوك بتاريخ 21 سبتمبر: “أحبائي.. رجائي أن تتذكروني في يوم أنا أمس الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدى الرحمن”.

وأضاف: “مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة”.

وأكد في ذلك المنشور أن مبتغاه كان على الدوام إدخال الفرح على قلوب الناس، قائلا: “كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزءًا من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية.. شكرا جزيلا على حبكم ودعائكم”.

أسامه أطيب

وقدم السيد العديد من برامج الطهي التي نالت نجاحا كبيرا منها  “مطبخ سي السيد” على قناة دريم المصرية، وبرنامج “مع أسامة أطيب”  على تلفزيون دبي، وبرنامج “من مطبخ أسامة” على قناة “سي بي سي سفرة”.

وحصل السيد، الذي يصفه معجبوه بـ”أيقونة الطبخ”، على درجة “شيف تنفيذي معتمد” من الاتحاد الأميركي للطهاة.

وعمل أيضاً مستشارا للعديد من الشركات العالمية ، وحاز على العديد من الجوائز والشهادات والتراخيص العالمية في مجال الطهي، ولديه 3 مؤلفات أبرزها “بالهنا والشفا” الذي لاقى رواجاً كبيراً، وصدر في 7 طبعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى