مصر

 الصحة: أرقام إصابات كورونا المعلنة لا تشمل جميع المصابين !!

كررت وزارة الصحة، القول إن أرقام كورونا المعلنة لا تشمل جميع المصابين !

علماً أنه تم اعتقال العشرات بتهمة التشكيك فى الأرقام الرسمية لضحايا كورونا.

إصابات كورونا 

 وقال د/ حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنّ أعداد إصابات فيروس كورونا المعلنة في مصر اليوم، ليست كل أعداد المصابين في مصر بالفيروس، أو متحوراته.

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات  صحفية أنّ أرقام الإصابات بفيروس كورونا تخص أعداد المرضى داخل مستشفيات العزل الصحي على مستوى المحافظات، وكذلك المرضى المترددين على المستشفيات التابعة للوزارة، مشيرًا إلى أنّ هناك أعدادًا أخرى داخل المستشفيات الخاصة، وكذلك العيادات الخاصة غير المعلنة.

الموجة الخامسة لكورونا

وتابع بأن مصر في الموجة الخامسة للفيروس بالفعل، وحدث خطأ في العملية الحسابية للأعداد، لذلك تأخر الإعلان عن الدخول في موجة جديدة، مشيرا إلى أن السبب في سرعة للدخول في الموجة الجديدة هو انتشار متحور أوميكرون وهو المتحور السائد كما أعلن بشكل رسمي عنه.

وأشار إلى أن اللقاحات لا تعطي مناعة كافية تصل إلى 100%، لكنها تعمل على الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، وتخفف شدة الأعراض حال الإصابة بالفيروس وتجعلها بسيطة ومتوسطة بدلا من كونها شديدة الخطورة.

أوميكرون

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أمس تسجيل 1379 إصابة جديدة بفيروس “كوفيد-19″، ارتفاعا من 1303 إصابة أول أمس، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 403,990 حالة. وسجلت الوزارة أمس أيضا 33 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 22,238 حالة.

وقال وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة خالد عبد الغفار إن “العينات الإيجابية لفيروس “كوفيد-19″ في الفترة من نوفمبر 2021 حتى 15 يناير الجاري أظهرت زيادة نسبة انتشار متحور أوميكرون في البلاد”.

وفيات كورونا الحقيقية

ولا يوجد وزير صحة في مصر بعد اختفاء وزيرة الصحة السابقة هالة زايد بعد اتهام زوجها السابق و طاقم إدارتها ومساعديها في قضايا فساد واختلاس.

وذكر تقرير سابق لـ بي بي سي أعد عدد الوفيات فى مصر خلال أشهر أبريل ومايو ويونيو 2021 زادت بمقدار 60 ألف شخص، وعزا التقرير ذلك للإصابة بكورونا واتهم السلطات بالاحجام عن ذكر الحقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى