مصر

الصحة التونسية: “مصاب كورونا العائد من مصر حضر مباراة الزمالك والترجي”

أعلنت رئيسة اللجنة الوطنية التونسية لمتابعة فيروس كورونا، “نصاف بن علية”، أمس الأربعاء، إن المريض السابع المصاب بفيروس كورونا في تونس، العائد من مصر، حضر مباراة الزمالك والترجي التونسي في القاهرة.

وأكدت “بن علية”، أن المصاب كان قد تنقل إلى مصر مع جماهير الترجي التونسي لمشاهدة فريقه أمام فريق الزمالك المصري يوم 28 فبراير الماضي في إطار ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأكدت رئيسة المركز التونسي، إن المصاب سافر إلى مصر يوم 27 فبراير وعاد إلى تونس يوم 1 مارس، والتزم بالحجر الصحي الذاتي منذ عودته.

كما أشارت إلى أنّ المصاب لم يتصل بالإسعاف الطبي، إلا يوم أمس بسبب إستمرار الأعراض لديه.

وأوضحت “بن علية” أن الإصابة لشاب يبلغ من العمر 36 عامًا، وهو يعمل طبيب، لافتة أنه عاد من مصر في 1 مارس الجاري قبل أن يشعر بأعراض الفيروس في اليوم التالي لعودته.

وأوضحت رئيسة اللجنة، أن المُصاب لم يكن من الـ 20 مُشجعًا الذين ارتكبوا أعمال شغب خلال مباراة الزمالك والترجي، أو اللذين احتجزتهم الشرطة المصرية، قبل إطلاق سراحهم في اليوم التالي.

كانت تونس قد أعلنت عن إصابة سبع حالات بفيروس كورونا بينهم مصاب عاد مؤخرًا من مصر.

وعلقت وزارة شؤون الشباب والرياضة التونسية جميع الأحداث الرياضية “الدولية والقارية والإقليمية الرسمية منها والودية”، وأمرت الوزارة بتعليق كل المشاركات الخارجية في التظاهرات الرياضية الدولية، واستثنت الدورات الترشيحية للألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى