مصر

 الصحة المصرية: “نتوقع تسجيل 2500 إصابة يومية بكورونا خلال يونيو”

صرح الدكتور “حسام حسني”، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن الوزارة تتوقع تسجيل 2500 إصابة يومية بفيروس كورونا في شهر يونيو.

2500 إصابة يومية بكورونا.

وقال “حسني” في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية العربية الحدث، الذي تقدمه الإعلامية “لميس الحديدي”، نتوقع تسجيل 2000 إصابة يومية خلال يونيو الجاري، مُحذرًا من “سيناريو أسوأ” قد تصل فيه الحالات إلى 2500.

وأكد حسني أن مصر: “مازالت في مرحلة المنحنى المتصاعد”.

وزعم قائلًأ: “بالرغم من تصاعد الأعداد فإن أرقام المنحنى مازالت في نطاق التغطية الصحية للمنظومة الصحية، متوقعًا أن تصل مصر لمنحنى الثبات في شهر يوليو المقبل ثم يبدأ الانحدار في أغسطس.

وحول دقة الأرقام المعلنة يومياً حول أعداد الإصابات قال حسني “للدقة هذه الأرقام واقعية لمن طلب إجراء المسحات.. لكن هناك أعداد أخرى من الإصابات لم تطلب إجراء المسحات وهم أصحاب الأعراض البسيطة التي تظهر عليهم ويتوجهون لطبيب عادي ويأخذون العلاج اللازم دون حاجة لإجراء مسحة”.

ذروة الإصابات.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة “كورونا”، إنه أصبح هناك سوق سوداء في مصر للمتاجرة في بلازما الدم، التي تستخدم في التعافي من الفيروس، والمأخوذة ممن تماثلوا للشفاء من المرض.

كان محمد عوض تاج الدين”، مستشار “عبدالفتاح السيسي” لشؤون الصحة، قد ادعى، أن “أسبوع العيد وما تخلله من سفر ولقاءات أسرية، هو سبب ارتفاع إصابات كورونا”.

وأكد تاج الدين، أن “عائلات كاملة” أصبحت مصابة الآن بفيروس “كورونا” المستجد.

يذكر أن “تاج الدين” أكد يوم 28 مايو الماضي أن ذروة الإصابات في مصر ستحدث خلال أسبوعين وهو ما يتوافق مع منتصف الشهر الجاري.

وسجلت وزارة الصحة المصرية حتى أمس الاثنين، 35 ألف و444 إصابة بفيروس كورونا، من ضمنهم 9 آلاف و375 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفيات العزل، و1271 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى