مصر

الصحة تسحب عينات من “إندومي” بعد الاشتباه بتسببه في تسمم أطفال

قررت هيئة سلامة الغذاء في مصر، سحب منتجات ”إندومي“ المتداولة من الأسواق، بعد الاشتباه بتسببه في تسمم عدد من للأطفال.

سحب منتجات أندومي من الأسواق

وقالت الهيئة أنه تم إرسال عينات للمعامل المركزية، للتأكد من سلامتها، بعد تداول العديد من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى أزمة بسبب المنتج.

من جانبه، صرح رئيس الهيئة “حسين منصور”، إنها تعمل بشكل دوري على سحب عينات من المنتجات الموجودة في الأسواق للتأكد من سلامتها، وعدم وجود أي أضرار بها.

وكانت منشورات متداولة على مواقع التواصل الإجتماعي، زعمت وجود مشاكل صحية تظهر على الأطفال بعد تناول الإندومي، وأن المواد الحافظة الموجودة به والنكهات بها مشاكل وتسبب أزمات الصحية.

وكان 18 شخصًا في سوهاج، قد أصيبوا في واقعتي تسمم غذائي، أوائل هذا العام، وتم نقلهم وقتها إلى المستشفى، إثر تناولهم “الإندومي”.

تغيير عبوات أندومي

في الوقت نفسه، صرح مسؤول في شركة إندومي الغذائية، إن عمليات سحب المنتج من السوق لا علاقة لها بوجود أي آثار سلبية داخل النودلز، وإنما لاستبداله فقط بالعبوات الجديدة، وفق قوله.

وأضاف المسئول بشركة إندومي، أن المنتج متوفر في الأسواق، وأنه يجرى فقط استبداله بالعبوات ذات الأكياس الجديدة، مؤكدًا سلامة المنتج للاستهلاك الآدمي.

جاء تعليق شركة إندومي، في أعقاب أنباء عن مشكلات تتعلق بتعبئة أكياس التوابل داخل عبوات الإندومي.

وكانت تقارير صحفية غير مؤكدة، قد زعمت أن “إندومي” يحتوي على مادة تسبب تسمم المخ؛ باعتبارها أخطر محسنات الطعم.

وبحسب التقارير، فـ هذه المادة تؤثر على المخ وتسبب تلف في الخلايا غير القابلة للتجدد، وتسبب تراجع الذاكرة وضعفها وتدهور القدرات العقلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى