مصر

الصحة تعلن انتهاء الحجر الصحي للعائدين من الصين 

أخلت السلطات الصحية اليوم الحجر الصحي في مستشفى النجيلة بمطروح، بعد 14 يوماً قضاها هناك العائدين من الصين.

 وقالت هالة زايد وزيرة الصحة أن جميع المصريين العائدين من ووهان الصينية معافين تماما وبصحة جيدة ولا يعانون من أى أمراض وبائية.

الحجر الصحي

 

وأضافت وزيرة الصحة خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته صباح اليوم الإثنين بمقر معسكر الحجر الصحي أن الجميع تكاتف من أجل توفير أفضل سبل الرعاية الصحية لكل العائدين من ووهان، لافتة إلى أنه سيتم تكريم أبطال الوزارة من أطباء وتمريض ومسعفين.

 

وشاركت هالة زايد فى احتفال اليوم، مع 369 شخصاً ، لحظة انتهاء مدة الحضانة لفيروس كورونا المستجد، بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية، وخروجهم من الحجر الصحي.

 

وأعدت وزارة الصحة والسكان، خطة لإخلاء جميع الموجودين في المعسكر، حيث ستتم عودتهم على مجموعتين، الأولى تتجه للقاهرة فيما تتجه الثانية إلى الإسكندرية.

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان الانتهاء من فحص جميع المتواجدين في المعسكر، والتأكد من عدم إصابتهم أو حملهم لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن عدد المتواجدين في المعسكر 617 شخصًا، بينهم الأطباء وفريق التمريض والإداريين والسائقين وغيرهم.

فيروس كورونا

فيما أفادت لجنة الصحة الوطنية الصينية الإثنين أن حصيلة حالات الوفاة بفيروس كورونا في الصين وصلت إلى 1770 وذلك إثر وفاة 105 مصاب جديد، كما بلغ عدد الإصابات نحو 70 ألف وخمسمئة مصاب في سائر أنحاء الصين، معظمها في مقاطعة هوبي مركز انتشار الفيروس التي سجلت الإثنين ألفي إصابة.

وأخضعت السلطات الصينية نحو 56 مليون شخص في هوبي وعاصمتها ووهان للحجر الصحي، بحيث عزلت المقاطعة افتراضيا عن سائر المناطق الصينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى