مصر

 الصحة تعلن وقف البيان اليومي لإحصائيات إصابات ووفيات كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، وقف إصدار البيان اليومي لإحصائيات الإصابات والوفيات من فيروس كورونا، ليتم إصداره دوريا في بداية كل أسبوع.

إحصائيات كورونا

وقال الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزيرة الصحة، أن آخر بيان يومي لإحصائيات كورونا صدر عن الوزارة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، وسيتم إصدار البيانات التالية يوم السبت من كل أسبوع.

وأوضح “عبدالغفار”، أن قرار تغيير موعد إصدار البيان جاء مع انكسار الموجة الخامسة من الجائحة وتراجع معدلات الإصابات بنسب شبه ثابتة لمدة أسبوعين متتاليين، إلى جانب تراجع نسب الإشغال في المستشفيات.

وكانت بيانات وزارة الصحة، قد سجلت أمس  854 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، ووفاة 8 حالات جديدة.

لا تشمل جميع المصابين

وكان حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، قد أكد سابقاً، إنّ أعداد إصابات فيروس كورونا المعلنة في مصر، لا تشمل كل أعداد المصابين بالفيروس، أو متحوراته.

وأوضح عبدالغفار، أنّ أرقام الإصابات بفيروس كورونا تخص أعداد المرضى داخل مستشفيات العزل الصحي على مستوى المحافظات، وكذلك المرضى المترددين على المستشفيات التابعة للوزارة فقط.

وأشار عبد الغفار، إلى أنّ هناك أعدادًا أخرى داخل المستشفيات الخاصة، وكذلك العيادات الخاصة غير المعلنة.

وكان تقرير سابق لـ بي بي سي، قد أكد أن أعداد الوفيات فى مصر خلال أشهر أبريل ومايو ويونيو 2021 زادت بمقدار 60 ألف شخص، وعزا التقرير ذلك للإصابة بكورونا واتهم السلطات بالإحجام عن ذكر الحقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى