منوعات

الصحة تنصح بتناول فيتامين “لاكتوفيرين” مرتين يوميًا : تعرف عليه

طالب حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس “كورونا” بوزارة الصحة، بتناول فيتامين سي ودي والزنك، بالإضافة إلى تناول فيتامين “Lactofree”، والذي تم إدراجه ضمن بروتوكول علاج مصابي “كورونا”.

لاكتوفيرين

وأوضح خلال لقاء له ببرنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا” على فضائية CBC، أن فيتامين “لاكتوفيرين” هو عبارة عن أكياس يمكن تناولها بوضعها على كوب من المياه مرتين يوميًا صباحًا ومساءً، مؤكداً أن هذه الفيتامينات تحمي بالفعل من الإصابة بفيروس “كورونا”، لكن لا تمنعها.

وأضاف تعمل الفيتامينات على منع تكاثر الفيروس داخل الخلية، كما أن الخلايا المشبعة بالزنك من الصعب أن يخترقها “كورونا”، لكن منع دخول الفيروس إلى الجسم ذاته يكون بإجراءات التباعد الاجتماعي وتوخي الحذر وارتداء الكمامة وغسل اليدين، والاهتمام بالنظافة الشخصية.

ويتمتع “لاكتوفيرين” بخصائص مناعية ومضادة للالتهاب .

وهو متاح مكملًا غذائيًا يتم تناوله عن طريق الفم، لعلاج الالتهابات الميكروبية.

و”لاكتوفيرين” هو بروتين سكري محفوظ بدرجة عالية، وقد ظهر في تركيزات عالية بشكل خاص في الحليب، وتم التعرف عليه لأول مرة في حليب الأبقار، ووجد أنه يحتوي على بروتين سكري وبقايا من الأحماض الأمينية.

كما وجد أن تعاطي “Lf”في نطاق 100-1000 مجم يوميًا يقلل من حالات نزلات البرد، والأعراض الشبيهة بالبرد، إضافة إلى تحسين التهاب المعدة والأمعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى