منوعات

الصين تعلن فشل تجربة عقار كورونا.. علقت عليه الآمال

أعلنت الصين عن فشل نتائج التجارب السريرية لدواء remdesivir على مرضى #كوفيد_19، بعد أن جاءت النتائج مخيبة للآمال.

وفارق أكثر من 13 % من المرضى الذين خضعوا للتجربة الحياة، بينما لم تظهر أية نتائج استثنائية على 12.8 % منهم. 

وأزالت الشركة المصنعة Gilead ملخص نتائج التجارب من موقعها الإلكتروني.

 

 

فشل تجربة عقار كورونا 

 

وجاء فشل تجربة عقار كورونا، بعد أن علقت عليه آمال كثيرة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد، في أول اختبار له، وفق تقرير قدم لمنظمة الصحة العالمية من قبل فريق الدراسة.

 

وقالت صحيفة الغارديان البريطانية: إن دواء Remdesivir “ريمديسيفير” الذي اعتقد أنه قد يكون من أفضل العلاجات المحتملة للفيروس فشل في إظهار نتائج إيجابية.

 

وأخضع 237 مريض للتجربة في الصين، أعطي لعدد 158 منهم “ريمديسيفير”، فيما قدم دواء وهمي لعدد 79 مريض، قبل أن تتوقف التجربة؛ لعدم ظهور نتائج مشجعة، ولم يكن هناك فرق بين المجموعتين في وقت الشفاء.

 

وتوفي 14 % ممن أعطوا الدواء مقارنة بنسبة 13 % ضمن من لم يقدم لهم.

 

وأضاف التقرير: “تم إيقاف ريمديسيفير في وقت مبكر لدى 18 من المرضى، أي 11.6 %، بسبب الآثار الجانبية”، ولم ترد تفاصيل في التقرير القصير عن هذه الآثار.

 

وعقار كورونا الذي فشلت تجربته، صنعته شركة جيلياد ساينسز الأميركية، وهو مضاد للفيروسات، تم استخدامه ضد إيبولا في أفريقيا.

 

وسلم فريق البحث تقرير “الفشل” إلى منظمة الصحة العالمية، التي نشرته بدورها على موقعها عبر الإنترنت، قبل أن تسحبه بدعوى أن النشر كان متسرعا، حسبما نقلت الغارديان.

 

وتم الإعلان عن فشل تجربة عقار كورونا، مع اقتراب عدد الإصابات بالفيروس التاجي من حاجز 3 ملايين شخص، حيث ارتفع عدد المصابين إلى 2,843,594 حالة حتى اللحظة، بالإضافة إلى 197,770 حالة وفاة، بحسب مؤشر وورلد ميتر.

 

ع.م

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى