مصر

النيابة تأمر بحبس “الطبيب البرازيلي المتحرش” 4 أيام على ذمة التحقيق

قررت النيابة العامة، أمس الإثنين، حبس الطبيب “المتحرش البرازيلي” 4 أيام على ذمة التحقيق، بعد ظهوره في أحد مقاطع الفيديو، وهو يتحرش لفظيا بإيحاءات جنسية على فتاة مصرية.

وأوضحت النيابة في بيان، إن المتهم استُوقف وهو في طريقه إلى مطار القاهرة الدولي، حيث عُرض على النيابة العامة التي استجوبته بتهم “التعدي على المبادئ والقيم الأسرية للمجتمع المصري، وانتهاكه حرمة حياة المجني عليها الخاصة، واستخدامه حسابا إلكترونيا خاصا في ارتكاب تلك الجرائم”.

حبس المتحرش البرازيلي

وأشارت النيابة إلى أن المتهم ادعى أن تصرفه كان “على سبيل الدعابة”، وأنه اعتذر للمجني عليها بعدما وُجهت إليه انتقادات من متابعي حسابه.

وقالت النيابة إنها “سألت الفتاة المجني عليها، وتمسكت بتحرك دعوى قضائية ضده لما أصابها من أضرار”.

وبذلك قررت النيابة العامة حجز المتهم لحين استئناف التحقيقات، ومن ثم اتخاذ قرار بشأنه.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي في البرازيل، قد شنوا حملة غضب واسعة، على طبيب برازيلي مشهور، بعد أن تحرش لفظياً، بفتاة مصرية، مستغلاً عدم إجادتها للغة التي كان يتحدث بها.

وتداول رواد مواقع التواصل فيديو ظهر فيه الطبيب البرازيلي، ويدعى فيكتور سورينتينو، وهو يصور فتاة مصرية بأحد المتاحف الأثرية، حيث استغل عدم فهمها للغة البرتغالية التي يتحدث بها، وقام بالتحرش بها لفظياً بكلام وإيحاءات خارجة.

كما أوضح الفيديو ضحكات المتحرش البرازيلي رفقة أصدقائه بسبب أن الفتاة كانت تبتسم له بلطف ظناً منها أنه يجاملها لاستضافتها له.

وخلال الفيديو ظل الطبيب يوجه أسئلة للفتاة التي ردت عليه بإيماءات وكلمات لطيفة نظرًا لعدم فهمها للغة التي يتحدث بها، ولكن تلك الأسئلة ما هي إلا كلمات جنسية استغلها السائح للتحرش اللفظي بالفتاة.

الفيديو أثار غضب الكثير من النساء البرازيليات، اللاتي طالبن بمعاقبة الطبيب الشهير المتحرش، وهذا ما دفعه لتصوير مقطع فيديو آخر نشره عبر نفس الحساب، ظهر فيه وهو يعتذر للفتاة عن سوء الفهم الذي حدث، دون أن يفصح لها عن حقيقة ما حدث، فيما كانت الفتاة لطيفة معه أيضًا كما كانت في المرة السابقة.

الاعتذار الوهمي الذي قدمه المتحرش لم يكن كافيًا، لذا استمر البرازيليون في مهاجمته، حتى وصل صدى ذلك الهجوم لرواد مواقع التواصل الاجتماعي المصريين، الذين دشنوا هاشتاج #حاسبوا_المتحرش_البرازيلي والذي وصل إلى قائمة الترند المصري على تويتر الأعلى تداولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى