مصر

 العليا للفيروسات: “مصر دخلت الموجة الثالثة لفيروس كورونا”

أعلن د. أشرف حاتم، عضو اللجنة العليا للفيروسات، ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن مصر تشهد حاليًا الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وأكد د. حاتم، أن المستشفيات الجامعية في مصر، تشهد زيادة يومية في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال هذه الفترة الأخيرة.

وأضاف حاتم في تصريحات صحفية: “يجب على المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي، والالتزام بارتداء الكمامة، فضلا عن تجنب دعوات تناول الطعام والزيارات العائلية، والاهتمام بالعادات الغذائية السليمة وتناول الأغذية التي تحتوي على عناصر مغذية للمناعة”.

ولفت رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى أن معدل الزيادة والانخفاض لأعداد كورونا مرتبط بالعادات والتقاليد، ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من قبل المواطنين.

الموجة الثالثة

في الوقت نفسه، أكد د. أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، أن المستشفيات المخصصة لعزل كورونا تشهد في الفترة الحالية زيادة في أعداد الإصابات، والحجز سواء بالأسرة العادية أو الأسرة المخصصة للرعايات.

وأكد د. عبدالباسط، أنه لم يتم تقليل عدد الأسرة المخصصة للعزل في فترة انخفاض الإصابات لكورونا، مشيراً إلى أن المستشفيات لم تواجه أي أزمات أو نواقص بشأن الأدوية أو المستلزمات الطبية.

كان الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، قد أكد أن هناك ارتفاعا في أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية، متوقعا أن تزداد الحالات المصابة بكورونا خلال الفترة المقبلة خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضح حسام حسني، أن حالات الإصابات زادت داخل العائلات بشكل ملحوظ، بسبب الاختلاط الزائد بين أفراد العوائل الكبيرة، مشيرا إلى أن الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا بدأت في مثل هذه الأيام من العام الماضي.

كانت وزارة الصحة، قد سجلت أمس الخميس 837 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و41 وفاة مقارنة مع 831 حالة إصابة و44 وفاة في اليوم السابق.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد في بيان أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 213.798 من ضمنهم 161470 حالة تم شفاؤها، و12611 حالة وفاة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى