مصر

 العناية الالهية تنقذ ركاب قطار النوم في أسيوط بعد انفصال 6 من عرباته

أنقذت العناية الالهية، اليوم الجمعة، ركاب قطار النوم المتجه من القاهرة إلى أسوان، عندما توقف في محطة منقباد بمحافظة أسيوط، وانفصل 6 من عرباته.

وكشفت مصادر صحفية، أن غرفة عمليات المحافظة بأسيوط، تلقت إخطارا اليوم الجمعة، يفيد بانفصال 6 عربات من قطار النوم 82 وملاحظة الواقعة بعد وصول القطار لمحطة أسيوط  بالمحافظة.

قطار أسيوط

وأوضحت المصادر أن القطار المكون من 13 عربة انفصلت عنه 6 عربات محملة بالركاب، واستكمل القطار سيره بـ7 عربات فقط دون العربات الأخيرة، التى تعطلت على خط السكة الحديد بعد محطة منقباد، وكان القطار وصل محطة الأزهر التالية لها.

وقالت صحيفة الأهرام، إن السلطات استدعت جرارا من محطة أسيوط لسحب العربات المنفصلة، وتوصيلها بالقطار المذكور، دون وقوع أي خسائر بشرية.

وقال سكرتير عام مساعد أسيوط، نبيل الطيبي، أن حركة القطارات لم تتأثر بالواقعة، ولم يتجاوز معدل التأخير ساعة واحدة، وتم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات لتفادي أي أحداث مشابهة.

كانت مصر قد شهدت الأسبوع الماضي حادث تصادم مروع بين قطارين في محافظة سوهاج، أسفر عن مقتل 32 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 180 بجروح، معظمهم من أبناء الصعيد.

وتشهد مصر بصورة متكررة حوادث سكك حديد ومرور مأسوية، كان أكثرها دموية، في عام 2002 عندما لقي 361 شخصا مصرعهم بعدما اندلعت النيران في قطار مزدحم بجنوب القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى