مصر

الفيفا: مصر تشارك في بطولة كأس العرب للمنتخبات 2021 بقطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمس الثلاثاء، على انطلاق بطولة كأس العرب للمنتخبات في ديسمبر 2021 بدولة قطر، بمشاركة جميع الدول العربية ومن بينهم مصر.

وأكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد، مشاركة 22 منتخبا عربيا في البطولة المقرر إقامتها بالفترة من 1 إلى 18 ديسمبر 2021.

كأس العرب

ونشر “الفيفا” على موقعه الإلكتروني أن إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، قد كشف عن نظام بطولة كأس العرب التي ستنظمها قطر، والتي تعد بروفة قوية قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2022.

وأوضح الفيفا، أن البطولة ستشهد مشاركة 22 منتخبا عربيا من قارتي أفريقيا (12 منتخبا)، وآسيا (10 منتخبات)، وأن جميع الفرق العربية قد أعلنت موافقتها على المشاركة في كأس البطولة العربية 2021، في قطر، والتي ستقام في 7 من أصل 8 ملاعب ستقام عليها فعاليات كأس العالم 2022.

وبحسب الفيفا، فالمنتخبات المشاركة هي: “مصر، الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عُمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، واليمن”.

وسيتم تقسيم الفرق الـ16 التي ستشارك في المرحلة النهائية إلى 4 مجموعات ويتأهل أول مركزين إلى ربع النهائي، وستقام بذلك 32 مباراة على مدار 18 يوما.

رئيس الاتحاد القطري

من جانبه، قال حمد بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم: “تتطلع قطر لاستقبال 22 منتخباً عربياً ومشجعيهم، ومنحهم الفرصة ليكونوا ضمن المنتخبات المختارة التي ستختبر ما أعدته قطر لاستضافة كأس العالم”.

وأضاف: “سيتم التعامل مع المشجعين من جميع أنحاء المنطقة بنفس التجربة العالمية التي تنتظر المشجعين من جميع أنحاء العالم عندما يتوافدون إلى قطر للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم عام 2022”.

واختتم رئيس الاتحاد القطري، تصريحاته بالقول: “نرحب بأصدقائنا من الشرق الأوسط والعالم العربي للانضمام في ما سيكون معلمًا هامًا واختبارًا نهائيًا لاستعداداتنا، على بعد عام واحد فقط من استضافة أول بطولة كأس عالم في المنطقة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى