رياضة

البدري يعلن القائمة المبدئية للمنتخب.. وأنباء عن منح “صلاح” شارة القيادة

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام البدري، اختياره لمجموعة من اللاعبين المحليين للانضمام لقائمة المنتخب المبدئية، تمهيدا للدخول في معسكر مفتوح اعتبارا من 3 نوفمبر المقبل.

يأتي ذلك لحين إعلان القائمة النهائية التي ستمثل الفراعنة في مباراتي توجو ذهابا وإيابا يومي 14 و17 نوفمبر المقبل، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

https://twitter.com/Pharaohs/status/1321110284526866433?s=20

القائمة المبدئية للمنتخب

ووجه البدري الدعوة إلى 14 لاعبا محليا للدخول في معسكر إعدادي يبدأ في 3 نوفمبر.

وتضم القائمة المبدئية: مهدي سليمان (بيراميدز) ومحمد بسام (طلائع الجيش) في حراسة المرمى، وعبدالله السعيد وعلي جبر وأحمد أيمن منصور ومحمد حمدي ومحمد فاروق وأحمد توفيق ورمضان صبحي (بيراميدز)، ومحمد شريف (إنبي)، وحسام حسن وأحمد أبوالفتوح (سموحة)، وطاهر محمد طاهر (المقاولون العرب)، وأكرم توفيق (الجونة).

وينتظر الجهاز الفني انتهاء ارتباط الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا للتأكد من سلامة كل العناصر المرشحة من صفوف الناديين والإعلان عن القائمة المختارة بشكل رسمي للدخول في المعسكر المغلق الذي يبدأ يوم ٩ نوفمبر .

وسيشارك في معسكر 9 نوفمبر خماسي اللاعبين المحترفين، وهم: “محمد صلاح (ليفربول الانجليزي)، محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، أحمد حجازي (اتحاد جدة السعودي)، محمود حسن “تريزيجيه” (أستون فيلا الإنجليزي) وأحمد حسن “كوكا” (أولمبياكوس اليوناني).

من جانبه، أكد مدير المنتخب محمد بركات، أن الجهاز الفني اتخذ كل التدابير اللازمة للتعامل مع الاحتمالات المختلفة لسد احتياجاته في جميع المراكز.

وأشار بركات، إلى حرص الجهاز الفني على “استدعاء كل العناصر المرشحة في دائرة اختياراته لمحاولة الحفاظ على جاهزيتهم خلال التدريبات، تفادياً للإصابات، لاسيما وأن هناك مباريات متبقية للاعبي الأهلي والزمالك والمحترفين في الخارج”.

وأضاف بركات أنه سيتم اختيار القائمة النهائية من هذه المجموعة مع عناصر الأهلي والزمالك والمحترفين في الخارج بعد الاطمئنان على سلامتهم فور انتهاء مشاركاتهم الرسمية.

صلاح القائد

في الوقت نفسه، كشف الإعلامي الرياضي أحمد شوبير، خلال برنامجه “مع شوبير”، عبر راديو “أون سبورت”، أن حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، يميل لمنح محمد صلاح جناح ليفربول الدولي، شارة القيادة في الفترة المقبلة، على حساب أحمد المحمدي.

وأكد شوبير أكد أن البدري لم يحسم حتى الآن مصير القائد السابق أحمد فتحي مع المنتخب.

كان البدري قد أعلن خلال الأسابيع الماضية، رفضة لمبدأ الأقدمية في قضية منح شارة القيادة، مؤكدا أن الشارة يجب أن تُمنح لصاحب الشخصية الأقوى خارج وداخل الملعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى