سوشيال

القبض على اليوتيوبرز “أحمد حسن” وزوجته بتهمة الاتجار بالبشر

ألقت مباحث القاهرة، اليوم الأربعاء، القبض على اليوتيوبر “أحمد حسن” وزوجته “زينب”، بتهمة ترويع طفلتهما الرضيعة، واستغلالها، والاتجار بها للتربح.

القبض على أحمد حسن وزينب

وقال مصدر أمني أنه تم رصد تحركات وأماكن تردد الزوجين ومتابعة الأماكن التي اعتادا التردد عليها، وتم إصدار إذن بالقبض عليهما وتوجهت قوة من قسم شرطة البساتين لتنفيذ قرار الضبط والإحضار.

وأوضح المصدر أنه تم التأكد من المصادر السرية بمكان تواجدهما داخل فيلا ملكهما بالطريق الدائري وتم ضبطهما لسماع أقوالهم فيما تم نشره من فيديوهات تخص طفلتهما .

كما تم إعداد تقرير طبي بحالة الطفلة التي تعرضت للعنف على يد والديها.

من جانبه أكد اليوتيوبر أحمد حسن فى تحقيقات النيابة العامة، إنه لم يقصد هو وزوجته ترهيب أو تعريض حياة ابنته للخطر.

وأشار إلى أن الفيديو المتداول عبارة عن “دعابة أب لطفلته” ووصلة مزاح، بينما قالت زوجته إن قيامها بتلوين وجهها بالأسود كنوع من اختبار مدى ذكاء الطفلة، مشيرة إلى أنها وزوجها يوثقان لحظات طفولة ابنتهما.

ووجهت نيابة البساتين، للمتهم اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، تهمة الاتجار فى البشر وتعريض الطفلة للخطر، والتربح.

الاتجار بالبشر

في الوقت نفسه، تستمع جهات التحقيق إلى والدة اليوتيوبر أحمد حسن، وشقيقة زوجته “زينب”، حيث يواجهان تهمًا تتعلق بالإساءة ومحاولة التربح من تصوير الفيديو واستغلال الطفلة.

وكشف أحمد عيد، محامي أحمد حسن وزوجته، تفاصيل جديدة في الواقعة؛ من بينها انتفاء قيد الجريمة بشقيها المادي والمعنوي وذلك لعدم توافر شروطها.

وقال عيد في تصريحات صحفية، إن التهم الموجهة للمتهمين هي الإتجار بالبشر واستخدام الطفلة في أعمال السوشيال ميديا وتعريض حياة الطفلة للخطر، وأن المجلس القومي للطفولة قد تسرع في فهم الفيديو، قائلًا: “معظم المشاهير بتطلع مع أطفالها”.

كانت وحدة الرصد والإعلام الاجتماعي بخط نجدة الطفل 16000، قد رصدت نشر أحمد حسن وزينب فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله الأم بعدما غيرت لون بشرتها لتجري “مقلبا” في الطفلة الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفسها، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

م.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى