مصر

 القبض على المتهم بقتل والده و4 من اشقائه في “مذبحة أبو مناع”

ألقت قوات الأمن، مساء الاثنين، القبض على المتهم بقتل والده وأشقائه الـ4، في الحادثة المعروفة إعلاميا بـ”مذبحة أبو مناع”، بمحافظة قنا.

وتمكنت المباحث الجنائية من ضبط المتهم فجر اليوم، بمحيط قرية أبومناع غرب، عقب تمشيط القرية، بمساعدة الأهالي.

وطوق الأمن القرية بالكامل منذ لحظة القبض على المتهم فجر اليوم وانتشرت سيارات الأمن المركزي مع تشديدات أمنية على مداخل ومخارج القرية لمنع حدوث اي طارئ من شأنه تعكير تأمين الجنازة.

القبض على المتهم في مذبحة أبومناع

وكشفت التحريات الأولية، أن المتهم “جمال” 30 عام، أطلق النار على أسرته بسبب خلافات بينهم على الميراث، حيث قام بقتل شقيقيه وشقيقتيه وانتظر والده حتى العودة من صلاة الفجر، وأطلق عليه وابلا من الأعيرة النارية، ثم أصاب والدته. 

وكان عامل وأبناؤه الأربعة لقوا مصرعهم على يد الابن، وأصيبت الأم بطلقات نارية في الساقين، بقرية ابومناع غرب في دشنا، شمالي قنا.

وجرى نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى قنا الجامعي، لانتداب الطبيب الشرعي لإعداد تقرير كامل حول كواليس الجريمة.

وأفاد عدد من أهالي قرية أبومناع، أن المتهم يتعاطى مخدر الشابو منذ شهور، وكان دائم الخلاف مع أسرته لتقسيم الميراث في حياة والديه، للإنفاق على تعاطي الشابو.

وفجر يوم الحادث نشبت مشادة بينه وأسرته، حول الميراث، استخدم المتهم سلاحًا ناريًا غير مرخص في إطلاق الرصاص على أسرته ما أسفر عن مقتل والده وأشقائه الأربعة وإصابة والدته بطلقات نارية، ولاذ بعد ذلك بالهرب في مزارع القصب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى