مصر

القبض على دجال زعم علاج الأمراض عن طريق الوخز بالغربية 

أعلنت الداخلية القبض على دجال بالغربية زعم قدرته على علاج المرضى بالوخز بالأبر، دون الحاجة للعرض على الأطباء.

وقال الوزارة في بيان، أنها كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات ضد أحد الأشخاص لقيامه بنشر مقطع فيديو عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى (الفيسبوك) زعم خلاله قدرته على علاج المرضى دون الحاجة للعرض على أطباء.

وكشفت التحريات أنه المتهم مقيم في سمنود بالغربية، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وأمن الغربية، تم استهداف وضبط المتهم، وعثر بحوزته على مقص طبى (جيفت) وهاتف محمول.

وبفحص الهاتف، تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الواقعة، ووجود عدد من مقاطع الفيديو يظهر بها المتهم صحبة بعض المرضى الراغبين في تلقى العلاج، وكذا رسائل متبادلة مع ضحاياه.

وأضاف بيان الوزارة: “بمواجهته، اعترف بقيامه بعلاج المرضى عن طريق الوخز بالمراكز العصبية بالكفين والقدمين، بقصد تحقيق مكاسب مادية، وأضاف بتعلمه تلك الطريقة العلاجية من خلال شبكة الإنترنت، تم اتخاذ الإجراءات القانونية”.

دجال الغربية

في الوقت نفسه، أعلنت نقابة الأطباء، إنها قدمت بلاغا رسميا في المواطن قبل القبض عليه.

كان الدجال قد زعم قدرته على علاج كل الأمراض؛ مثل الغضروف والبروستاتا، وقدرته على علاج ضمور العضلات العصبي، وغيرها.

وقال في مقطع فيديو لايف عبر صفحته على (الفيسبوك)، إنه سيعلِّم المصريين الطب وعلاج جميع الأمراض، وإنه يأتي إليه مواطنون من جميع دول العالم لتقلي العلاج لديه، واقترح أن تقوم الدولة بإنشاء العيادة الخضراء؛ زاعمًا أنها ستدر دخلًا أعلى من قناة السويس.

ووصف الدجال، نفسه، بأنه أستاذ علم السوجوك وعلوم النباتات والاستجابة الوقتية للعلاج، وعضو الجمعية المصرية للطب البديل.

كما ادعى أنه سيتسبب في إغلاق جميع مستشفيات التخاطب والحساسية، وأنه لا يوجد مرض اسمه ثقب القلب، واستشهد في الفيديو بحالة نجل أحد المسعفين، بأنه فاقد البصر نتيجة ضمور عضلي، وأنه عاد إليه البصر في لحظات معدودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى