عاجلمصر

الحملة مستمرة.. القبض على رجل الأعمال “محمد عبد الوهاب” بدعوى تهربه من تنفيذ أحكام

استمراراً لحملات القبض على رجال الأعمال، ألقت أجهزة الأمن مساء أمس الثلاثاء، القبض على رجل الأعمال المعروف في مجال العقارات، وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي السابق “محمد عبد الوهاب”، بدعوى تهربه من تنفيذ أحكام واجبة.

ويؤكد نشطاء سياسيين أن نظام عبد الفتاح السيسي دأب خلال الفترة الأخيرة على اعتقال العديد من رجال الأعمال البارزين بغرض ابتزازهم مالياً.

وحول القبض على “محمد عبد الوهاب”، قال مصدر أمني أن القبض على رجل الأعمال الشهير، جاء إثر استيقاف سيارته بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة بدعوى تهربه من تنفيذ أحكام واجبة النفاذ في قضايا إصدار شيكات من دون رصيد.

وزعم المصدر أن “عبدالوهاب”، ألقي القبض عليه بعد توقيف سيارته في كمين أمني، والكشف على بطاقة تحقيق الشخصية، إذ تبين أنه هارب من العديد من الأحكام في قضايا تبديد، والصادرة بحقه خلال الأعوام الماضية”.

ادعاءات كاذبة

وادعى المصدر، أن رجل الأعمال “محمد عبد الوهاب”، كان هارباً من تنفيذ الأحكام الصادرة ضده، بالرغم من أنه أقام حفل زفاف أسطوري لنجله أمير عبد الوهاب في مايو الماضي.

وتزوج نجل رجل الإعمال محمد عبدالوهاب من نور المرشدي ابنة عضو مجلس الشيوخ، ورجل الأعمال الشهير محمد المرشدي.

وشهد حفل الزفاف تغطية واسعة من جميع وسائل الإعلام، باعتباره أضخم حفلات الزفاف التي أقيمت في مصر مؤخراً، جراء كلفته الباهظة، وحضور نخبة كبيرة من نجوم السياسية والفن والمجتمع.

حملة على رجال الأعمال

يذكر أن مصر تشهد حالياً حملة واسعة على أشهر رجال الأعمال كان أخرها، في نهاية يونيو الماضي، عندما ألقي القبض على رجل الأعمال حسن راتب، مالك العديد من المشروعات الهامة في محافظة شمال سيناء ومدن القناة.

وجاء القبض على راتب تنفيذاً لقرار النيابة العامة بضبطه، لاتهامه بتمويل عصابة للتنقيب عن الآثار في منطقة مصر القديمة بالقاهرة، يقودها نائب البرلمان السابق علاء حسانين، والمعروف إعلامياً بـ”نائب الجن والعفاريت”.

كما تم القبض على مالك شركة “جهينة” للصناعات الغذائية ومنتجات الألبان صفوان ثابت، ونجله سيف ثابت، وصاحب محلات “التوحيد والنور” الأكثر شهرة في تجارة التجزئة سيد السويركي.

وكان قد تم الإفراج عن الاثنين لاحقاً بعد سدادهم مبالغ معينة، مثلما حدث مع رجل الأعمال صلاح دياب في أكتوبر 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى