مصر

القبض على زعيم داعش بالسودان “المصري الجنسية”.. واتصالات لتسليمه مع عدد من الإخوان

كشف مصادر أمنية سودانية، عن القبض على مواطن مصري الجنسية، وادعت أنه “زعيم الخلية الإرهابية التابعة لتنظيم داعش، والتي قتلت عددا من أفراد الأمن الثلاثاء الماضي”.

وقالت المصادر إن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على زعيم الخلية الإرهابية بمدينة بورتسودان ويحمل جواز سفر باسم “محمود” ويلقب بأبو محمد وهو مصري الجنسية، وأوضح المصدر أن كل المشتبه فيهم تم اعتقالهم باستثناء عنصر سوداني لا تزال السلطات تلاحقه.

وكشفت المصادر، عن اتصالات أمنية بين القاهرة والخرطوم لتسليم عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، ضمن خلية لداعش قبض عليها في السودان.

تسليم مطلوبين

في الوقت نفسه، نقلت “قناة الشرق”، عن المصادر قولها إن الجانب السوداني وافق على الطلب المصري، ولكنه اشترط أولاً إتمام التحقيقات قبل تسليمهم، مشيرة إلى إجراء مدير المخابرات العامة السودانية، الفريق أول جمال عبد المجيد، اتصالات مع نظيره المصري اللواء عباس كامل.

وأضافت المصادر، أن التنسيق جارٍ لتسليم أحد العناصر المعتقلة إلى الجانب المصري، بعد وادعت أنه هرب للسودان إثر تفجير مديرية أمن المنصورة قبل سنوات.

كما كشفت أن الجانب السوداني أطلع مصر على أسماء العناصر المعتقلة مؤخرا، وأن التحقيقات التي ستجرى معهم ستكون بالتنسيق مع القاهرة، تمهيداً لتسليمهم في فترة لاحقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى