مصر

القبض على صيادين ببحيرة المنزلة ونقلهم إلى المنصورة في ظروف غامضة

ألقت قوات الأمن ألقت القبض على عدد كبير من صيادين بحيرة المنزلة، ونقلهم إلى المنصورة، دون أن يُعرف أسباب إلقاء القبض عليهم.

الأمن يعتقل صيادين بحيرة المنزلة

وقال الناشط العمالي، “وائل توفيق”، إنه تواصل مع عدد من الصيادين الذين أكدوا أن عددا من ألقي القبض عليهم كبير وأنه جاري حصر أعدادهم بعد أن ألقي عليهم على حسب وصفهم “من البر والبحر”.

وأضاف توفيق قائلاً: “اللي حصل إن شرطة المسطحات بالإضافة إلى عناصر أخرى من الأمن ألقت القبض على عدد من الصيادين، مش معروف لحد دلوقتي أسباب القبض عليهم إيه، وتم نقلهم حسب ما علمنا إلى مديرية أمن المنصورة”.

ويأتي ذلك بعد أن تم الكشف عن حبس 29 صيادا من مركز “مطوبس” بمحافظة كفر الشيخ منذ عام 2020، دون أن يتم محاكمتهم في اتهامات مزعومة بـ”دعم الإرهاب”.

ووجه أهالي المحبوسين نداءً إلى رئيس الجمهورية طالبوا فيه بالإفراج عن ذويهم المحبوسين منذ أكثر من عامين.

يذكر أنه في يونيو 2019، أصدر عبد الفتاح السيسي القرار رقم 294 باعتبار بحيرة المنزلة و6 بحيرات مائية أخرى مناطق عسكرية تخضع للقانون العسكري بوصفها مناطق “متاخمة للحدود”.

 
وبحسب وصف أحد الأهالي، فإن سكان البحيرة، وخاصة الصيادين، يشهدون تصعيدًا من الأمن منذ 2019، شمل تهجير مئات العائلات وإلقاء القبض على عشرات الصيادين خاصة بعد تعاقد شركة إماراتية مع الجيش للصيد في البحيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى