مصر

 القبض على ظرفاء الغلابة بسبب فيديوهات تنتقد رفع الأسعار

ألقت قوات الأمن القبض على 3 من صناع المحتوى، قاموا بنشر مقاطع فيديو متنوعة عبر قناة تيك توك تحمل اسم “ظرفاء الغلابة”.

“ظرفاء الغلابة” 

 ووجهت نيابة أمن الدولة لظرفاء الغلابة تهمة نشر أخبار كاذبة لانتقادهم غلاء الأسعار في مقاطع غنائية ساخرة.

و “ظرفاء الغلابة” 4 أشخاص من البسطاء.

ويتابع القناة 115,5 شخص، وحصلت على أكثر من 410 ألف إعجاب، ونُشر أول مقطع على الصفحة في نوفمبر 2020، وكان فيديو ساخر عن الصراف الآلي، ومؤخرًا قاموا بنشر مقطعين تطرقا إلى ارتفاع الأسعار من خلال تأليف كلمات على لحن أغنية حبك نار لعبد الحليم حافظ.

وتقول الأغنية المنشورة على جزئين على الصفحة في أحد مقاطعها “الأسعار، الأسعار نار ليه بتغليها، ليه تخليها تقطم وسطي وأروح أنا فيها، فتش جيبي، فتش جيبي تشوف محفظتي ده أنا من حوستي حشيها ورق عشان أنفخ فيها”.

ووجهت لهم النيابة تهمة نشر أخبار كاذبة، وقررت حبسهم 15 يوما على ذمة القضية 440 لسنة 2022، وتم ترحيلهم لسجن أبو زعبل. بحسب المنصة.

ويعمل ظرفاء الغلابة بحراسة العقارات، وأكدوا أنهم لا علاقة لهم بالعمل السياسي، وهدفهم كان الحصول على أموال من خلال مشاهدات القناة الخاصة بهم، من خلال البحث عن مواضيع تجذب المتابعين”.

ولا يعد هذا المقطع، والذي يقدم مشهد تمثيلي على أغنية الأسعار والتي سبق وقدمها أكرم حسني في برنامجه أسعد الله مسائكم، المقطع الوحيد الذي يتطرق فيه ظرفاء الغلابة لانتقاد غلاء الأسعار بشكل ساخر ..

https://twitter.com/i/status/1517091591483232257

وقال الإعلامي جمال سلطان: هؤلاء البسطاء في الفيديو ، يعملون في حراسة العقارات ، نشروا مقطعا يسخرون فيه من غلاء الأسعار ، انتشر الفيديو الساخر ، النائب العام الأستاذ حمادة الصاوي قرر اعتقالهم بتهمة نشر أخبار كاذبة عن ارتفاع الأسعار ، وتم نقلهم إلى سجن أبو زعبل ، الأخ حماده حول منصة العدالة إلى مسرح كوميدي بائس وفاضح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى