مصر

القبض على مسؤول حكومي كبير أثناء تلقيه رشوة 3 ملايين جنيه

ألقت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة دمياط القبض على مسؤول كبير بشركة مياه الشرب أثناء تلقيه رشوة بمبلغ 3 ملايين جنيه .

القبض على مسؤول حكومي كبير

وكانت معلومات قد وردت لفرع الرقابة الإدارية حول اتفاق بين مسؤول حكومي كبير بشركة مياه الشرب بدمياط وأحد الأشخاص على رشوة مالية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بتسجيل المكالمات وضبط المتهم ومعه السيارة وبداخلها الرشوة المالية أمام أحد محلات الصرافة بمدينة دمياط.
تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المسؤول للنيابة العامة لتولى التحقيقات.

وبخلاف إلقاء هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة دمياط، القبض على مسؤول كبير بشركة مياه الشرب أثناء تلقيه رشوة بمبلغ 3 ملايين جنيه، ألقت الهيئة في أغسطس الماضي على مسئول المخالفات والمعاينات بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط؛ حال استلامه مبلغ (10000 “عشرة آلاف جنيه”) على سبيل الرشوة، من أحد المواطنين، نظير قيامه بتخفيض قيمة مقايسة توصيل مياه الشرب بمبنى خاص بالمواطن إلى ربع القيمة الحقيقية ، وذلك بالتلاعب فى مساحة العقار المراد توصيل المرافق له.
وبمواجهته اعترف بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

الفساد في مصر
وعلى صعيد القبض على مسؤول حكومي كبير أثناء تلقيه رشوة 3 ملايين جنيه، ألقت هيئة الرقابة الإدارية في محافظة البحر الأحمر، في 31 يناير 2020، القبض على العميد إيهاب فرغلي، رئيس مدينة مرسى علم، لاتهامه بتقاضي رشوة مالية مقابل إنهاء ترخيص منشأة.
وأعلنت “الرقابة الإدارية” أنها ألقت القبض أيضا على مدير الإدارة الهندسية، لتقاضيه رشوة مالية من أصحاب المنشآت مقابل التراخيص.
وتراجعت مصر للمرتبة 117 عالميا بين 180 دولة، على مؤشر مدركات الفساد لعام 2020، الصادر عن منظمة الشفافية الدولية.
وكانت مصر قد جاءت في المركز 106 في عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى