مصر

القبض على ممرضين فيديو تحدي تركيب الكانيولا لرضيع في المنيا

ألقت الأجهزة الأمنية بالمنيا، الاثنين، القبض على اثنين من الممرضين، عقب تداول فيديو يركّب فيه أحدهما الكانيولا لرضيع وهو مغمض العينين.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، تداولوا مقطع فيديو مروع لممرض بحضانة خاصة بمحافظة المنيا، قام بتركيب كانيولا بكعب طفل حديث الولادة وهو معصوب العينين.

القبض على ممرضين فيديو تحدي الكانيولا

وكشفت الاجهزة الأمنية، أن من قام بتركيب الكانيولا يدعى “مصطفى محمد عبد العزيز”، ممرض مقيم في قرية صنيم، مركز أبو قرقاص ومعه شخص يدعى “صابر محمد”.

وأوضحت نقيب تمريض المنيا، أن “فردي الواقعة غير مؤهلين للقيام بأعمال التمريض وغير حاصلين على ترخيص بمزاولة المهنة من وزارة الصحة وغير مقيدين بنقابة التمريض”.

مشيرة إلى أن دخولهما لمجال التمريض من خلال أكاديمية تحمل مسمى جوماتكس للتدريب، بقرية دماريس بمحافظة المنيا، وهي غير مرخصة.

وأشارت وزارة الداخلية في بيان، أن بإستدعائهما أقرا بصحة مقطع الفيديو وأضاف أحدهما بقيام معاون تمريض أخر بذات الحضانة، بتصوير مقطع الفيديو بتاريخ 1 ديسمبر الجاري حال قيامه بإعطاء طفل حديث الولادة بعض المحاليل الطبية.

وعلل قيامه بذلك لإظهار مهاراته فـى العمل وتعليم الممرضين الآخرين بالحضانة وأقر بخروج الطفل بذات اليوم عقب تلقيه العلاج كما أقر بأنه يعمل بالحضانة مُنذ عام تقريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى