مصر

القبض على 11 شابًا في المنصورة والزقازيق بعد حوادث تحرش ليلة رأس السنة

احتجزت نيابة أول المنصورة، 7 من الشباب المتهمين بالتحرش الجماعي بفتاتين بشارع المشاية بوسط مدينة، في الوقت الذي تم فيه تحديد وضبط 4 آخرين من شباب مدينة الزقازيق، ظهروا بفيديو تحرش آخر، أثناء احتفالات رأس السنة الميلادية.

كانت وزارة الداخلية قد أصدرت بياناً الخميس الماضي، قالت فيه أنها أوقفت سبعة أشخاص متهمين بالتحرش بفتاة عشرينية أثناء سيرها في الشارع بمدينة المنصورة.

وقال بيان الوزارة، “أمكن تحديد شخصية المجني عليها وتبين أنها طالبة (20 عاما) ، بكلية الهندسة بالسلاب، مقيمة بمدينة المنصورة، و أثناء سيرها بشارع الجمهورية تعرض لها بعض الصبية والشباب بالقول وتصويرها بالهواتف المحمولة فتدخل بعض المارة في محاولة لمنعهم.

وأضاف البيان “توصلت جهود البحث إلى تحديد شخصية بعض المتهمين عدد 7، و بمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة”.

وقال مصدر أمني في مدينة المنصورة، أن النيابة استمعت إلى أقوال الفتاتين على سبيل الاستدلال وقامتا بشرح تفاصيل الواقعة.

وتبين أن الفيديو المصور لطالبة بجامعة المنصورة وتقيم بمدينة الكردي بمحافظة الدقهلية، وكانت على اتفاق مع صديقتها بالخروج  للاحتفال برأس السنة.

وبمجرد سيرها بشارع المشاية أمام بوابة الجامعة بدأ مجموعة من الشباب بمضايقتها وتصويرها و التحرش اللفظي بها، و حاولت الاحتماء بأحد المحلات ولكن بعد تجمهر الشباب حول المحل، فشعر العاملين بالمحل بحدوث مشكلة فطلبوا منها الانصراف.

وقالت الفتاة: “بعد خروجي تجمهر حولي الشاب مرة أخري، فقررت الدخول إلى مدخل أحد العقارات المحاورة بالمكان، وحاول بعض الشباب حمايتنا لحين توصيلي إلى أحد السيارات، وأثناء ذلك تعرضت للتحرش اللفظي والحسد و قاموا بتصويري”.

وتابعت : “كان في ناس كتير بتساعدني وناس تانية بتتحرش وبتمسك كل حتة في جسمي، أنا روحت ماكنتش قادرة أتكلم.. وكنت خايفة ومش عارفة أعمل إيه لحد ما لقيت الفيديوهات على الفيس بوك.. والمباحث جت ليا عند البيت.. عرفت إن الموضوع اتعرف”.

وقال الشاب الذي أنقذ الفتاة أن عملية التحرش بفتاة المنصورة استمرت من 12.30 إلى الثالثة فجر، حين تمكن من إخراجها من بينهم.

وبحسب المصدر الأمني، فقد استمعت النيابة الى أقوال المتهمين، من بينهم 4 طلاب بالمرحلة الثانوية، وطالب بمعهد التمريض، وطالب بمعهد السياحة، وعامل أحذية.

في ذات السياق، صرح مصدر أمني في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، أن الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي ويظهر به مجموعة من الشباب يسيرون خلف فتاتين يعود إلى ليلة رأس السنة وتم تحديد هوية هؤلاء الشباب.

وظهر في الفيديو فتاتان تسيران بأحد الشوارع ويسير خلفهن مجموعة من الشباب والصبية.

https://www.youtube.com/watch?v=wxwBh-YVnWo

وأكد المصدر أنه عقب الفحص، تأكد أن هذا الفيديو تعود أحداثه لليلة رأس السنة بأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة ثان الزقازيق.

وأن الأجهزة الأمنية حددت شخصية الفتاتين، كما أمكن تحديد وضبط “4” من الشباب الذين ظهروا بالفيديو وهم 4 طلبة وتبلغ أعمارهم 17 سنة.

كان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، قد تداولوا منذ ليلة رأس السنة، عدد من مقاطع التحرش الجامعي في المنصورة والزقازيق.

يذكر أن استطلاع أجرته مؤسسة طومسون رويترز في عام 2017 ، صنف القاهرة باعتبارها “أخطر” المدن في العالم بالنسبة للنساء، بسبب نقص الحماية من العنف الجنسي والممارسات الثقافية السيئة وضعف الرعاية الصحية.

وأظهرت دراسة للأمم المتحدة نشرت في 2017 أن نحو 60% من النساء تعرضن لتحرش جنسي في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى