مصر

ليبيا تعلن القبض على 4 مصريين أثناء بحثهم عن الآثار في البيضاء

أعلنت السلطات الأمنية الليبية، القبض على 4 مصريين كانوا ينقبون عن الآثار في المدينة بمنطقة الجبل الأخضر شرقي البلاد.

وقال رئيس الدعم المركزي فرع البيضاء العقيد “أيمن المعجب”، إن معلومات وردت من قسم التحريات بالدعم المركزي حول سماع سكان المنطقة الصناعية “الجيران” لأصوات أعمال حفر لأيام دون إخراج أتربة أو بقايا حطام خارج المنزل”.

القبض على 4 مصريين في ليبيا

وأوضح المعجب، أنه تمت مداهمة المنزل واتضح أن ساكن المنزل المؤجر شخص “مصري الجنسية” واتضح على تعابير وجهه أثناء دخول المنزل الارتباك والخوف.

وأضاف المجعب: ”خلال تفتيش المنزل عثر بالغرفة الرئيسية للضيوف “داخل الصالة” على نفق بطول 37 متراً تحت الأرض، وبها سلالم طويلة جداً”.

وتابع: ”اعترف الشخص الموجود بالمنزل فوراً بأنه يقوم بأعمال حفر من أجل التنقيب عن الآثار، وأن الاتصال بشريكيه الإثنين داخل النفق انقطع منذ ساعات”.

ولفت رئيس الدعم المركزي إلى أنه على الفور تم التواصل مع الهلال الأحمر الليبي ومدير مستشفى البيضاء وجاءت الفرق فوراً من أجل إنقاذ العالقين في النفق.

وأشار المجعب إلى أن عملية إنقاذ المصريين الآخريين من داخل النفق استمرت 12 ساعة متواصلة، و أنهما تعرضا للاختناق والإغماء بسبب استخدامهم للوقود أثناء عمليات الحفر والتنقيب لتسهيل الحفر عليهما، وتمت عملية إنقاذهم بصعوبة جداً بسبب عمق الحفرة.

وبين رئيس الدعم أن هناك شريك رابع في القضية كان هارباً وتم القبض عليه الخميس، وتمت إحالة المتهمين إلى جهاز الأدلة الجنائية للتحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، بتهمة التنقيب على الآثار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى