مصر

القضاء الإداري يرفض دعوى تجديد جواز سفر الفنان “عمرو واكد”

رفضت محكمة القضاء الإداري، أمس الأحد، دعوى قضائية  قدمها الفنان “عمرو واكد”، طالب فيها وزارة الخارجية، عبر القنصلية المصرية في العاصمة الإسبانية مدريد، بتجديد جواز سفره.

وقال “واكد” -المعروف عنه دعم ثورة 25 يناير ورفضه للانقلاب العسكري الذي قاده الرئيس عبدالفتاح السيسي، في دعواه، إنه “يحاول منذ بداية العام الماضي تجديد جواز السفر الخاص به عن طريق القنصلية المصرية في مدريد بإسبانيا؛ نظراً لوجوده خارج البلاد لارتباطه بعدة أعمال فنية تستدعي بقاءه المتواصل لفترة خارج البلاد”.

وأكد أن المسؤولين بالقنصلية المصرية أخبروه شفوياً بأنه “لن يتم تجديد جواز سفره”.

وعادة ما ترفض السلطات المصرية، تجديد الأوراق الرسمية، وإصدار الأوراق الثبوتية، وتجديد جوازات السفر لعدد من المعارضين السياسيين، الذين اضطروا للسفر خارج مصر خشية التعرض للاعتقال والتنكيل من جانب الأجهزة الأمنية.

ويُعرف عن عمرو واكد، بأنه من أوائل الفنانين الذين أعلنوا دعمهم ومشاركتهم في ثورة 25 يناير، كما أنه يعارض الانقلاب العسكري الذي قاده “عبدالفتاح السيسي” على الرئيس المنتخب الراحل “محمد مرسي”.

كان أحد المحامين المقربين من نظام “السيسي”، قد قدم بلاغا ضد عمرو واكد وعدد أخر من الفنانين، اتهمهم بـ”الانضمام لخلية إرهابية”، وطالب من الإنتربول الدولي إدراج اسمائهم على قائمة النشرة الحمراء من أجل القبض عليهم، وتسليمهم للسلطات المصرية، ومن ثم إحالتهم لمحاكمة عاجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى