رياضةمصر

القضاء يعيد مرتضى منصور لرئاسة الزمالك

قرر القضاء الإداري عودة مجلس مرتضى منصور للزمالك وقضى بإلغاء قرار وزارة الشباب والرياضة بتجميده واستبعاده.

عودة مرتضى منصور

وقضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بقبول طعن رئيس الزمالك السابق مرتضى منصور وإيقاف قرار وقفه واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك.

وقال مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق إن مجلسه سوف يعود بالكامل لرئاسة النادي مرة أخرى بعد قرار مجلس الدولة .

وكتب مرتضي منصور على صفحته الرسمية علي “فيسبوك” قائلا: “مجلس الدولة يلغي قرار وزير الشباب والرياضة ويعيد المستشار مرتضي منصور ومجلسه اليوم إلى النادي، وبيان مهم من المستشار مرتضى منصور خلال ساعة على صفحته الرسمية”.

وكانت الدعوى طالبت بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، والذي تضمن في مادته الأولى تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

 وكان هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أقام طعنا قضائيا أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيه بإلغاء القرار الصادر بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك، واختصم الطعن وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي بوزارة الشباب والرياضة.

وقررت وزارة الشباب والرياضة، في بيان سابق لها، إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير المقدم من اللجنة التي فحصت ملفات نادي الزمالك وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

 كما قررت وزارة الرياضة، وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة موقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانونا.

رد فعل وزير الشباب والرياضة

وقال وزير الشباب والرياضة فى تصريحات صحفية، إن الوزارة تحترم أحكام القضاء بكل تأكيد، مؤكدا أنه لا يستطيع اتخاذ أي قرار في الوقت الحالي، إلا بعد دراسة الموقف القانوني بشكل كامل، بما يتماشى مع أحكام القضاء، وعدم الإضرار بالنادي بأي شكل كان.

وأضاف صبحي: “الموقف غير واضح بالنسبة لنا حتى الآن، لكننا سنحاول بقدر الإمكان الحفاظ على النادي كما فعلنا خلال الفترة الماضية، ونطبق القانون في الوقت ذاته، وسندرس الموقف إذا كانت لنا فرصة في تقديم استشكال على القرار أم لا؛ لأن كلها أمور قانونية”.

هاشتاج #مرتضى_منصور 

فيما تصدر هاشتاج #مرتضى_منصور قائمة الترند على موقع التواصل الإجتماعي تويتر للأعلى تداولاً، عقب صدور القرار. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى