عربيغير مصنف

القناة 13 الصهيونية: محمد بن زايد يقود التحالف السري معنا منذ 25 عامًا

كشف “باراك رفيد” المعلق في قناة 13 الصهيونية، أن ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد يقود التحالف السري مع إسرائيل منذ 25 عامًا، بحسب صالح النعامي المتخصص في الشأن الإسرائيلي.

وأضاف رفيد أن انتقاد محمد بن زايد لضم الضفة الغربية يكتسب أهمية.

 

 

محمد بن زايد يقود التحالف السري

ورغم التأكيد على أن محمد بن زايد يقود التحالف السري، مع الاحتلال الإسرائيلي، أعلن ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تضامن دولة الإمارات الكامل مع الأردن، مشددًا على رفض الإمارات القاطع لخطوة الاحتلال الإسرائيلي لضم أراضٍ فلسطينية بصورة غير قانونية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مع الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية.

مفتاح العلاقات مع إسرائيل

كانت القناة 13 الإسرائيلية قد كشف النقاب بداية العام الحالي، عما وصفته “بأسرار العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج العربي” في سلسلة وثائقية.

معتبرة محمد بن زايد مفتاح العلاقات بين إسرائيل والعالم العربي.

وذكر باراك رافيد المحلل السياسي للقناة والذي أعد هذه السلسلة ما يلي:

  •       صفقة بيع الطائرات المسيرة من دون طيار من شركة إسرائيلية إلى دولة الإمارات العربية، مقابل التعاون الثنائي بخصوص إيران فشلت، ما أدى لتعثر العلاقات بين البلدين عدة سنوات.

  •       التعاون الثنائي بين تل أبيب وأبو ظبي ظهر بالتزامن مع تنامي النفوذ الإيراني في المنطقة، خاصة أن دولة الإمارات التي تعدّ إحدى الدول الأكثر ثراء في العالم لا يفصلها عن إيران سوى مضيق هرمز.

  •       علاقات السفيرين الإسرائيلي والإماراتي في واشنطن وصلتا من المتانة والدفء إلى الحد الذي جعل دريمر يدعو العتيبة لحضور خطاب نتنياهو أمام الكونغرس في مارس 2015 ضد الاتفاق مع إيران، لكن العتيبة اعتذر عن الحضور، رغم تأكيده رفض بلاده أي اتفاق أمريكي مع إيران، لكنهم لا يريدون الظهور في المشهد علانية.

·       العامان الأخيران شهد فيهما التحالف السري بين إسرائيل والإمارات مزيدا من التعاون والقوة، خاصة مع تولي يوسي كوهين رئاسة جهاز الموساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى