مصر

الكنيسة تؤسس فريق كرة قدم وتشارك فى الدوري المصري : عيون مصر

قررت الكنيسة الغارقة فى السياسية، تأسيس فريق كرة قدم والمشاركة فى الدوري المصري.

 الكنيسة تؤسس فريق كرة قدم

ونادي عيون مصر “تحت التأسيس” هو أول نادي مصري يتبع الكنيسة تحت رعاية الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة.

وبدأ النادي في فتح أبوابه وإجراء اختبارات القبول لإنضمام الموهوبين للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ومن المقرر أن يخوض النادي مباريات الدوري العام المصري لكرة القدم بالدرجة الرابعة.

وقال الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة، إن الفكرة بدأت بوجود أب كاهن مهتم بالنشاط الرياضي وبدأ بتكوين فرق لأولاد الكنيسة للعب مع بعضهم البعض ثم تطورت الفكرة لماذا لا نقوم بعمل نادي يضم مسيحيين ومسلمين ويكون به نوع من الاندماج.

وتابع الأنبا رافائيل أن النادي بدأ بالفعل في عمل نشاطات رياضية من خلال تأجير بعض الأماكن من أندية وملاعب وتم عمل مسابقات بالفعل خلال العام الماضي !! وحققوا نجاح كبير خلال هذه المسابقات.

عيون مصر

وأوضح الأنبا رافائيل أنه حدث مشاركة مع وزارة الشباب والرياضة وشجعوا فكرة الأنشطة الرياضية التي قمنا بها إلى أن تطورت الفكرة لإنشاء نادي “عيون مصر”، وهناك متطلبات دعم لهذا النادي ومنها توفير الأرض اللازمة للنادي وحاليا نحن في إجراءات إشهار النادي ليتبع وزارة الشباب والرياضة.

وأكد الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة أن البداية ستكون بنشاط كرة القدم لكن في الخطة أن يكون هناك أنشطة رياضية أخرى !!.

فيما قال جرجس شفيق المسئول عن التقديم للنادي إنه سيكون هناك أرقام يمكن الاتصال بها ومن ثم يتم تحديد مواعيد الاختبار وفقًا لترتيب المواليد، والتقديم من سن مواليد 2014 إلى 1990.

وأكد “شفيق”، أن الأنبا رافائيل قدم الأوراق لوزارة الشباب والرياضة والآن نحن في انتظار موافقة الجهات المسئولة.

فرق طائفية

وتابع “شفيق” أن الشباب شعروا بفرحة كبيرة خاصة مع مشاركة نادي عيون مصر في الدوري المصري العام، مشيرًا إلى أنه لم يتم حتى الآن معرفة المدير الفني للفريق.

ويفتح إنشاء الكنيسة لفرق رياضية الباب أمام إنشاء فرق طائفية.

وتنخرط الكنيسة فى السياسة منذ انقلاب 2913، التي ساعدته بقوة، ولازالت الداعم الرئيس لقائد الانقلاب بعد أن تخلى  معظم شركاء الانقلاب عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى