مصر

 الكهرباء تتنازل عن جزء من فاتورة كهرباء د .مجدي يعقوب: تعرف عليها

قررت وزارة الكهرباء، تخفيض فواتير كهرباء “مجدي يعقوب” .

وقال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه سيتم التبرع بجزء من الميزانية المخصصة للمسؤولية الاجتماعية بالشركة القابضة لكهرباء مصر من خلال خصمها من قيمة الفاتورة المستحقة على مؤسسة الدكتور مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب.

وزارة الكهرباء

وأشار المصدر في تصريحات صحفية، إلى أن محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أشاد بدور المؤسسة في مجال جراحات وأمراض القلب في مصر والمنطقة العربية، لافتًا إلى أنه اتصل بالدكتور مجدي يعقوب معربًا عن تقدير وزارته للدور المهم الذي تقوم به المؤسسة في علاج وإنقاذ حياة آلاف الأطفال وتقدير دوره في تقديم الرعاية الطبية مجاناً دون أي مقابل.

فاتورة كهرباء مجدي يعقوب

وقال البروفيسور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، إنه تلقى اتصالًا هاتفياً من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ للتباحث بشأن عن صدور فاتورة كهرباء مستحقة على مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بقيمة 650 ألف جنيه فى شهر واحد، وما تم تداوله من أخبار خاطئة عن طلب المؤسسة إعفائها من هذه الفاتورة.

لافتًا إلى أنه يتم المحاسبة على الاستهلاك وفق أقل شريحة سعرية، بصفتها مؤسسة غير هادفة للربح.

ورغم تضاعف أسعار الكهرباء، بعد إلغاء الدعم نهائياً عنها، قررت حكومة الجباية، إقرار زيادة جديدة عليها فى يوليو القادم، دون أدنى شعور بالمسؤولية، تجاه معاناة ملايين الأسر، وعجزها عن توفير قيمة فاتورة الكهرباء الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى