عربي

الكويت تحظر الطيران مع مصر “بسبب كورونا”.. ومصر ترد

قررت هيئة الطيران المدني الكويتية، اليوم السبت، حظر الطيران إلى مصر، ضمن 31 وجه آخرى، بناء على تعليمات السلطات الصحية بسبب انتشار فيروس كورونا.

حظر الطيران

وقال الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، رئيس الطيران المدني الكويتي في بيان، إن القرار جاء “بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا بشأن الدول عالية الخطورة”.

وأوضح سلمان إلى أن هذه الدول هي: “مصر، الهند، والعراق، ولبنان، وإيران، والصين، والبرازيل، وكولومبيا، وأرمينيا، وبنغلاديش، والفلبين‏، وسوريا، وإسبانيا، وسنغافورة، والبوسنة والهرسك، وسيرلانكا، ونيبال، والمكسيك، وإندونيسيا، وتشيلي، وباكستان، وهونج كونج، وإيطاليا، ومقدونيا الشمالية، ومولدوفا، وبنما، وبيرو، وصربيا، ومونتينيغرو، وجمهورية الدومينيكان، وكوسوفو”.

وقال مصادر كويتية، أن قرار المنع قابل للتغيير والتعديل، وأن أغلب الدول لديها قائمة بمنع دخول مواطني بعض الدول لحين دراسة المؤشرات الصحية العالمية والمحلية.

الرد المصري

وردًا على القرار الكويتي، أعلنت شركة “مصر للطيران”، اليوم السبت، إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلى الكويت اعتبارا من 1 أغسطس وحتى إشعار آخر.

ودعت “مصر للطيران”، عملاءها إلى مراجعة حجوزاتهم بخصوص الرحلات للكويت من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية أو زيارة مكاتب مصر للطيران ووكلائها السياحيين.

إحراق علم الكويت

كانت سفارة الكويت بالقاهرة، قد أعربت أمس الجمعة، عن بالغ استهجانها جراء دعوات أطلقها مصريون على مواقع التواصل لإحراق العلم الكويتي.

جاء ذلك، على خلفية تصاعد سجال عبر منصات التواصل بين شعبي البلدين.

وقال بيان السفارة: “سفارة الكويت في القاھرة تابعت باستھجان بالغ ما تم تداوله الخميس من مقاطع تضمنت دعوة لحرق علم دولة الكویت في مصر”.

وتابع: “ھذا العمل يمثل إساءة بالغة ومرفوضة لدولة الكویت ورمزھا الوطني، من شأنه أن ینعكس وبشكل سلبي على العلاقات الأخویة بین البلدین”.

وأشارت السفارة في بيانها إلى أن “ھذا العمل المشين قد أثار استياء بالغًا لدى الأوساط الرسمية والشعبية في الكویت ومثل جرحا في وجدان شعبھا”.

وقالت السفارة إنها أجرت اتصالات بالمسؤولين المصريين، ونقلت إلیھم الاستياء من تلك الأعمال المرفوضة.

كما دعت السلطات المصرية إلى “اتخاذ إجراءات لردع هذه الممارسات ومحاسبة كل من صنع وشارك وروج لھذه الإساءات”، حسب البيان ذاته.

ومؤخرا تصاعد سجال ومناكفات كلامية بين مغردين من البلدين عبر مواقع التواصل، عقب انتشار مقطع مصور لاعتداء كويتي على عامل مصري بالصفع 3 مرات متتالية في سوبر ماركت بالكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى