مصر

 الكويت تعلن إصابة 31 مصري بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الجمعة، تسجيل 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا لمصريين يقيمون بالبلاد.

وقال بيان للصحة الكوينية، تسجيل 215 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و115 حالة شفاء، وحالة وفاة وحيدة، في دولة الكويت، ليصبح عدد مصابي فيروس كورونا بالكويت 2614 حالة.

وأشار البيان الوزاري، أنه من بين الحالات الجديدة، 31 مصريًا مقيمون داخل البلاد، وجميعهم من المخالطين لحالات ثبت إيجابية إصابتها بفيروس كورونا.

كانت الكويت قد أعلنت الأربعاء الماضي، وضع 21 مصريًا في العزل الصحي بعد إيجابية تحاليل فيروس كورونا التي أجريت لهم.

إضراب عالقين عن الطعام.

كان عدد من المصريين العالقين في الكويت الذين تقطعت بهم الأسباب، قد أعلنوا إضرابهم عن الطعام، في محاولة منهم للضغط على السلطات المصرية لسرعة إجلائهم.

وشارك عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، تظهر جانبا من إضراب للمصريين في دولة الكويت، احتجاجًا على ما يعايشونه ضد “تجاهل” للسلطات المصرية لهم، واستمرار احتجازهم في مراكز الإيواء.

وتقدر أعداد المصريين العالقين في الكويت بنحو 5 آلاف  تم إيوائهم مؤقتا داخل مدارس ومخيمات أنشأتها الحكومة الكويتية لاستيعاب المصريين الذين لم يجدوا وسيلة للعودة إلى بلادهم وغيرهم ممن انتهت إقاماتهم.

يذكر أن الحكومة المصرية قد أجلت مؤخرًا بعض العالقين في بلدان أخرى مثل المالديف  والولايات المتحدة وبريطانيا وكندا، إلا أنها لم تلتفت إلى الآن إلى أولئك الموجودين في دول الخليج ممن انتهت إقامتهم، وأنهيت خدماتهم، وبعضهم موجود في الصحراء كما هو الحال في السعودية.

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى