مصر

 الكويت تُعلن العثور على جثة صياد مصري اختفى في مياه الخليج

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الجمعة، العثور على جثمان الصياد المصري، “أحمد خالد عبد المقصود”، الذي اختفى منذ 10 أيام خلال رحلة صيد في مياه الخليج.

وقالت السلطات الكويتية، أنه جرى انتشال جثة الصياد المصري خارج نقعة الشملان، حيث رصدت أحد المراكب الموجودة في النقعة وجود الجثة على بعد 500 متر من البر، لتبلغ السلطات بالواقعة.

كان الصياد خالد عبدالمقصود، وصياد آخر قد انقلب بهما زورق صيد قبل نحو 10 أيام، وتم إنقاذ الشخص الآخر، ولم تسفر عمليات البحث عن العثور على الجثة حتى يوم أمس.

وقال محمد شرابي، نقيب الصيادين بالبرلس، إن الصياد كان فى رحلة صيد على متن مركب تحمل شخصين، تعرضا للغرق فيما جرى إنقاذ أحدهما وغرق الآخر في 10 فبراير الماضي.

وأضاف شرابي، أن عبدالمقصود، سافر في يناير الماضي بحثا عن الرزق في مياه الكويت، حتى يتمكن من الإنفاق على أسرته، وأنه علم بنبأ غرقه من زميليه.

وتابع: “تواصلنا مع السلطات المصرية، كما تواصل ذووه أيضا مع السفارة التي تحركت وأبلغت السلطات الكويتية بالواقعة، حيث إن المركب تعرضت للغرق بسبب سوء الأحوال الجوية”، مؤكدا أن المصريين العاملين بالكويت كانوا يتابعون الموقف بشكل لحظى، حتى استخراج الجثمان.

ووصل الجثمان مساء الجمعة، لمطار برج العرب، قادماً من الكويت، عقب إنهاء إجراءات عودته، كما جرى تسليمه لذويه عقب إنهاء الإجراءات الخاصة باستلام الجثمان، من نيابة برج العرب بالإسكندرية.

وأذاعت مساجد المدينة نبأ أداء صلاة الجنازة فور وصوله، وانتظره عشرات الشباب والرجال على مدخل المدينة رغم سقوط الأمطار الغزيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى