مصر

الكويت تُنهي حظر الطيران مع 6 دول بينها مصر

أصدرت الحكومة الكويتية، أمس الأربعاء، قرارًا بإعادة تسيير رحلات الطيران التجاري مع كل 6 دول بينهم مصر والهند، مع الالتزام بالضوابط التي تحددها اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا،

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء الكويتي عقب اجتماع استثنائي أمس الأربعاء، أن الدولة الكويتية قررت ‏إعادة تسيير رحلات الطيران التجاري مع كل من “الهند ومصر وبنجلاديش وباكستان وسريلانكا ونيبال”، مع الالتزام بالضوابط التي تحددها اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، ومن أبرزها حصول المسافرين إلى الكويت على جرعتين من اللقاحات المعتمدة.

يأتي القرار لينهي حظر الطيران الطويل الذي أضر بالكثير من العمال المصريين، الأمر الذي يعني عودة عشرات الآلاف من المصريين المقيمين في الكويت والعالقين في بلدانهم بسبب حظر الطيران منها وإليها.

كما قرر مجلس الوزراء الكويتي، رفع الطاقة الاستيعابية لمطار الكويت من 10 آلاف إلى 15 ألف راكب يومياً، ما يعني زيادة عدد الرحلات من الكويت وإليها.

​كان مجلس الوزراء الكويتي قد قرر استئناف الرحلات الجوية المباشرة مع 12 دولة حول العالم، في الأول من يوليو الماضي، إثر تعليقها لأسباب بسبب تفشي جائحة “كورونا”.

وشمل القرار كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وفرنسا والبوسنة والهرسك وإيطاليا وهولندا والنمسا واليونان وقرغيزستان وسويسرا وألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى