مصر

اللجنة الأولمبية الدولية تؤيد قرار إيقاف مرتضى منصور

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، تأييدها قرار اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقاف مرتضى منصور، من منصبه كرئيس لنادي الزمالك، ومنعه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة أربع سنوات.

تأييد الإيقاف

كانت اللجنة الأولمبية المصرية قد تلقت خطابا رسميا من اللجنة الأولمبية الدولية حمل توقيع “جيروم”، مسئول العلاقات واللجان الأولمبية الوطنية، حول قضية مرتضى منصور.

جاء في الخطاب، التأكيد على تلقي الهيئة الدولية ردود مصر حول موقف القرارات الصادرة بشأن مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الموقوف والمؤرخ 9 أكتوبر الجارى، وتوجيه الشكر لمسئوليها على استجابتهم السريعة وتوضيح كل المطلوب بشأن الموضوع محل النقاش.

وأشار الخطاب، إلى “دعم الأولمبية الدولية لكل الخطوات الصادرة من منطلق الصلاحيات الممنوحة للجان الوطنية، واعتبار الأمر داخليا يخضع لكل المعايير والآليات المعترف بها دوليا، والتي تمثلها وتطبقها جيدا اللجنة الأولمبية المصرية شأنها شأن باقي اللجان الوطنية”.

كم تطرق الخطاب للحديث عن لجوء مرتضى منصور للمحاكم العادية والمدنية في شأن رياضي خالص، وأكد أن التقاضى فى الأمور الرياضية لابد أن يخضع لآليات محددة ومتعارف عليها لا تخرج عن الإطار الرياضي المعمول به وفقا للوائح اللجنة الأولمبية الوطنية والاتحادات والقانون المصرى .

إيقاف مرتضى منصور

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية قد قررت إيقاف “مرتضى منصور”، عن مزاولة النشاط الرياضي لمدة أربعة أعوام، وعزله من منصبه كرئيس لنادي الزمالك، بالإضافة إلى دفعة غرامة مالية، وذلك بسبب الشكاوى العديدة المقدمة ضده.

ومنحت اللجنة الأولمبية المصرية مرتضى منصور مهلة 14 يومًا بداية من يوم 4 أكتوبر من أجل الطعن على القرار الصادر بإيقافه.

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى