المرأة

 المجلس القومي للمرأة يطالب جوجل بوقف بث أغنية “سالمونيلا”

تقدم المجلس القومي للمرأة في مصر، الاثنين، بطلب رسمي إلى موقع “جوجل” لوقف بث أغنية “سالمونيلا” للمطرب تميم يونس، بدعوى أنها تحمل رسالة تهين المرأة وتنتقص من حقوقها.

وقال المجلس في بيان له، أن الأغنية بها عبارات وألفاظ خارجة على الآداب العامة وتحريض للاعتداء على المرأة، وتؤسس لجريمة السب والقذف.

https://www.youtube.com/watch?v=v8RQHJYmJcw

وادعى المجلس، أن الأغنية تحمل رسالة تهين المرأة وتنتقص من حقوقها، وتدعو للتنمر عبر مواقع التواصل الإلكترونى، وفقا لقانون العقوبات، والقانون رقم 175 لسنة 2018 فى شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وأضاف القومي للمرأة أن الأغنية تمثل إخلالا جسيما بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني لعام 2017، والذي ينص على احترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة لأي فئة من فئات المجتمع.

وشدد المجلس على خطورة مثل هذه المحتويات الإعلامية على المجتمع المصرى الذى يعانى فى الآونة الأخيرة من تحديات تتعلق بمواجهة العنف ضد المرأة بأشكاله المتعددة ومنها التحرش.

كما أضاف البيان: “على الرغم من إعلان صاحب الأغنية أنها جاءت على سبيل السخرية من أنماط العنف الموجه ضد المرأة إلا أنها جاءت فى إطار يبرر العنف المسلط ضدها ويعتبر استخفافا وتسطيحاً بواقع خطير وقضية مجتمعية خاصّة أن الأغنية تتناول موضوعا دقيقا تعمل الدولة على مكافحته وهو العنف الموجه ضد المرأة بجميع أشكاله.

وتابع: “كما أن سياسات النشر على المواقع الإلكترونية تنص على الالتزام بعدد من القواعد من أهمها “حظر نشر محتوى يحض على الكراهية ويدعم ويبرر ممارسته ضد أفراد المجتمع” بحسب البيان.

وكانت أغنية «سالمونيلا» للمطرب تميم يونس، قد أحدثت جدلًا واسعًا بعد انتشارها الكبير،عقب طرحها في أول أيام العام الجديد 2020.

وتصدرت الأغنية مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعة من طرحها على موقع الفيديوهات يوتيوب، وتخطت نسب مشاهدات الأغنية على الموقع نحو 5 مليون مشاهدة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى